الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

تونس.. السجن مدى الحياة لمتهم اعتدى على قاض بمطرقته

:تحديث 27 17:55 2019 فيفري
السجن
قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم

قضت المحكمة العسكرية الابتدائية بتونس العاصمة،اليوم الأربعاء، بالسجن المؤبد (مدى الحياة) في حق متهم اعتدى رئيس المحكمة ذاتها باستخدام مطرقة القاضي الخشبية.

جاء ذلك في بيان صدر عن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، التابعة لوزارة الدفاع.
وأفاد البيان أن "المحكمة العسكرية أصدرت أيضا حكما بسجن خمسة متهمين آخرين بعشرين عاما، من أجل المشاركة في الاعتداء، وعدم سماع الدعوى في حق 3 متهمين آخرين".

وأضاف أن "القاضي تولى سماع الشهود، واستنطاق المتهمين في جلسة بحضور محاميهم، وإضافة الوثائق الطبية، والاستماع إلى مرافعة المحامين".
ويعد هذا الحكم أوليا قابلا للطعن.

يذكر أن حادثة الاعتداء على القاضي جرت يوم أمس الثلاثاء، خلال نظر المحكمة ذاتها، في قضية يتهم فيها السالف ذكرهم بالتورط بارتكاب هجمات إرهابية في 7 مارس 2016، على مقر ثكنات عسكرية وأمنية بمدينة بنقردان بالجنوب تونسي، على الحدود مع ليبيا.
ودخل المتهمون وآخرون، آنذاك (قبل نحو 3 أعوام) ، في مواجهات مع قوات الأمن والجيش، قُتل خلالها 55 مسلّحا، و12 من قوات الجيش والأمن، و7 مدنيين، كما جرى توقيف 52 شخصا يشتبه بأنهم كانوا ينوون إقامة "إمارة داعشية " وفقا لمسؤولين رسميين.
وبخصوص قضية الأعمال الإرهابية المتهم فيها هؤلاء، قال البيان، إن المحكمة تخلت عن القضية المتعلقة بأحداث الاعتداء المسلح على الثكنة العسكرية ببنقردان، لخروجها عن أنظارها، وأحالت أوراقها للنيابة العسكرية، لإجراء ما تراه، دون ذكر تفاصيل.

وكالة الأناضول

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 50

نفت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي اليوم الخميس أي صلة لها أو علاقة لجامعة منوبة و كلية الآداب و الفنون و الانسانيات بمنوبة بملتقى مغاربي حول علم النسب و تاريخ العائلات نسبت المشاركة فيه لمخبر بحث بجامعة منوبة وذلك خلافا لما تم تداوله في بعض وسائل الاعلام .

منذ دقيقة 23

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 48

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .