الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

جمعية الأولياء والتلاميذ: تواصل أزمة التعليم لا يخدم المصلحة الوطنية

:تحديث 22 11:11 2018 أفريل
جمعية الأولياء والتلاميذ: تواصل أزمة التعليم لا يخدم المصلحة الوطنية
دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رئيس الجمهورية، الباجي

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، رئيس الجمهورية، الباجي قائد السبسي، إلى "التدخل العاجل، اعتبارا لمسؤوليته الوطنية ولقدرته المؤكدة على تسوية الخلاف بين الطرفين النقابي والحكومي، قصد إعادة التلاميذ إلى مدارسهم انطلاقا من بداية الأسبوع المقبل".


واعتبرت الجمعية في بيان لها اليوم الأحد، أن "الحل يمر حتما عبر تقريب وجهات النظر والانطلاق الفوري في حوار مسؤول وتغليب مصلحة التلميذ والمصلحة الوطنية قبل كل شيء"، مشيرة إلى أن "تواصل الأزمة لا يخدم لا مصلحة الولي والتلميذ ولا مصلحة المربّي ولا المصلحة الوطنية، وهي في الوقت ذاته تحدي لطاقة صبر العائلات وتدفع بهم إلى المجهول"، حسب نص البيان.


ولاحظت أنه "لا معنى لطمأنة المجتمع بعدم وجود سنة بيضاء وبإجراء الإمتحانات والتلويح في الوقت ذاته بمزيد تأزيم الوضع وبتصعيد المواقف ومواصلة حرمان التلاميذ من زمن الدراسة، خاصة وأنه لم يتبق سوى أيام معدودة على انتهاء السنة الدراسية وعلى امتحانات آخر السنة، خاصة امتحانات البكالوريا وامتحانات ختم المرحلة الإعدادية".

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ دقيقة 33

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.

منذ دقيقة 47

اعتبر رئيس المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك لطفي الرياحي أن الحل الوحيد لتحقيق التوازن من جديد في علاقة بقطيع الخرفان وتعديل أسعاره، التي شارفت على بلوغ 60 دينارا للكيلوغرام الواحد، هو الحد من عمليات الذبح التي يتعرض لها