facebook
  • Music
  • مع
replay 08:51
حملة ''مليون توقيع'' لتجريم التّطبيع مع العدوّ الصّهيوني
حملة ''مليون توقيع'' لتجريم التّطبيع مع العدوّ الصّهيوني

أعلنت "مبادرة توانسة ضد التطبيع" عن اطلاق حملة المليون توقيع على شبكة التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" "لتجريم التّطبيع مع العدوّ الصّهيوني".

ودعت المبادرة، جميع المواطنين والمواطنات للامضاء على عريضة المليون توقيع لتمرير مشروع قانون لتجريم التطبيع في مجلس نواب الشعب للمصادقة عليه ، مؤكدة أن هذه "الامضاءات هي مساهمة فعالة وعملية للضغط على المجلس والحكومة لتعجيل النظر فيه".

وأكدت، تمسّكها "بضرورة سن قانون يجرّم التطبيع مع الكيان الصهيوني، باعتبار أن الصهيونية حركة معادية للانسانية وحركة عنصرية نازية لما قدمته من شهداء على درب تحرير فلسطين ومحاربة الصهيونية وفي سائر محطات الصراع العربية الصهيوني".

وأشارت، في السياق ذاته، إلى "استهداف مقر القيادة الفلسطينية بحمام الشط سنة 1985 واغتيال أبو جهاد في أفريل من سنة 1988 وعدد من قيادات حركة فتح في 1991، اضافة إلى اغتيال الشهيد محمد الزواري في 2016 بصفاقس".

واعتبرت "مبادرة توانسة ضد التطبيع"، أنّ التطبيع لا يقود إلاّ إلى تفكيك البنى الإجتماعية والإقتصادية واستهداف الشباب والمبدعين، مشدّدة على خيار المقاومة لتحرير الأرض والإنسان وعلى "أن ما أخذ بالقوة لا يسترد إلاّ بالقوة".