الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

نهج التريبونال و الدريبة
كل يوم حكاية جديدة واغرب من الخيال ،رحلة فيها تخوض مغامرة في عالم الغموض ،قضايا عليها تطوات صفحات اما مزالت اسرارها ماتحكات .. مع محمد السياري في  في نهج التريبونال و الدريبة
تنشيط
وطنية

حوالي 40 بالمائة من الإرهابيين التونسيين يحملون شهادات الجامعية

:تحديث 26 15:45 2016 أكتوبر
خلصت الدراسة الأولى للمركز التونسي للبحوث والدراسات حول الإرهاب، التي قدمها المركز اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016
خلصت الدراسة الأولى للمركز التونسي للبحوث والدراسات حول الإرهاب، التي قدمها المركز اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2016 ،تحت عنوان'الإرهاب في تونس من خلال الملفات القضائية' إلى أن حوالي 40 بالمائة من عينة شملت ألف إرهابي تونسي، حاملون لشهادة جامعية أو لديهم مستوى جامعي، في حين أن 33 بالمائة منهم لديهم مستوى تعليمي ثانوي و13 بالمائة متحصلون على شهادة في التكوين المهني و4 بالمائة فقط حاملون لشهادة الباكالوريا.
ولاحظت الدكتورة في علم الاجتماع والسكان إيمان الكشباطي ، تغلغل الظاهرة الإرهابية لدى الشرائح العمرية الشبابية إذ أن العدد الأكبر من الإرهابيين الذيم شملتهم هذه الدراسة يهم الشريحة العمرية 25 - 29 سنة ( 275 شخصا) تليها الفئة 30 - 34 سنة (243) ثم الذين تتراوح أعمارهم بين 18 - 24 (204 شخصا).
وبينت ان فشل المنوال التنموي التونسي وعدم ملائمة المنظومة التربوية لمتطلبات سوق الشغل، وقلة الإقبال على مسار التكوين المهني في تونس، أدى إلى تفاقم البطالة وانسداد الآفاق أمام هذه الفئة من الشباب التونسي.
ورأت أن انتشار الارهاب في صفوف الشرائح العمرية الشبابية يظهر مدى خطورة هذه الظاهرة لقدرتها على استقطاب أكثر الفئات أهمية بالنسبة للمجتمع باعتبار أنهم يمثلون المجتمع النشيط والمحرك الاقتصادي والخالق للثروات.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 23

قررت اليوم الأربعاء الدائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بقبلي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من طرف أحد مستغلي هنشير ستيل بجمنة ضد رئيس جمعية واحات جمنة وأحد أعضائها.

منذ دقيقة 28

أكد المحامي محمد علي بوشيبة أن الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية بتونس حجزت خلال جلسة المرافعة اليوم الثلاثاء قضية منوبه الموظف في انتظار التصريح بالحكم

منذ دقيقة 29

أعلن إيكر مونياين قائد نادي أتلتيك بلباو الرحيل عن الفريق عقب نهاية الموسم الحالي