الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

رئيس البرلمان يدعو النواب الذين لم يصرحوا بمكاسبهم إلى استكمال إجراءات التصريح

:تحديث 01 22:38 2017 جوان
دعا رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، النواب الذين لم يصرحوا بمكاسبهم إلى استكمال إجراءات التصريح بالمكاسب لدى دائرة المحاسبات

دعا رئيس مجلس نواب الشعب، محمد الناصر، النواب الذين لم يصرحوا بمكاسبهم إلى استكمال إجراءات التصريح بالمكاسب لدى دائرة المحاسبات في أقرب الآجال عملا بأحكام الفصل 11 من الدستور.


وقال الناصر، في تصريح إعلامي، عقب اجتماع مكتب البرلمان اليوم الخميس، إنه وقع التركيز على استعجال النظر وإعطاء الأولوية للقوانين المتعلقة بمكافحة الفساد وتكريس الشفافية ومحاربة الإثراء غير الشرعي.


ودعا إلى استعجال النظر في مشروع قانون أساسي عدد 38 لسنة 2017 والمتعلق بهيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد، فضلا عن مقترح قانون أساسي عدد 83 لسنة 2015 بالشفافية ومكافحة الإثراء غير الشرعي.


كما أكد رئيس البرلمان على ضرورة استعجال النظر في مشروع قانون أساسي عدد 30 لسنة 2016 يتعلق بالأحكام المشتركة بين الهيئات الدستورية المستقلة، بالإضافة إلى النظر في مقترح قانون يتعلق بالتصريح بالمكاسب، مع التوصية بإتمام هذه القوانين قبل نهاية الدورة البرلمانية الحالية.

يذكر أن الفصل 11 من الدستور ينص على أنه يجب 'على كل من يتولى رئاسة الجمهورية أو رئاسة الحكومة أو عضويتها أو عضوية مجلس نواب الشعب أو عضوية الهيئات الدستورية المستقلة أو أي وظيفة عليا أن يصرح بمكاسبه وفق ما يضبطه القانون.



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

افادت شركة نقل تونس في بلاغ توضيحي تبعا للفيديو الذي تم تداوله عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فايسبوك" الذي يوثق صعود بعض الحريفات على متن عربة المترو من خلال الولوج عبر فتحة بلّور الباب المكسور أنه

منذ دقيقة 18

أعلنت الشركة الجديدة للنقل بقرقنة اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 عن إستئناف سفراتها بصفة عادية من وإلى جزيرة قرقنة بعد حصول بعض الاضطرابات منذ حوالي الساعة الثانية بعد الزوال ناتجة عن تعرض السفينة حشاد لعطب فجئي خارج عن نطاقها تمثل في إلتقاط مروحتها لبعض الحبال عند المناورة.

منذ دقيقة 20

يجري الترجي الرياضي التونسي عشية اليوم الإربعاء أول حصة تدريبية في مدينة بريتوريا إستعداداً لمواجهة صنداونز الجنوب إفريقي مساء الجمعة