الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس الجمهورية يدعو مجلس الأمن القومي للانعقاد غدا الثلاثاء

:تحديث 09 20:41 2018 جويلية
أفاد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي "أنه دعا مجلس الأمن القومي للانعقاد غدا الثلاثاء، وذلك للاستماع إلى

أفاد رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي "أنه دعا مجلس الأمن القومي للانعقاد غدا الثلاثاء، وذلك للاستماع إلى آمر الحرس الوطني وشهود عيان وفنيين للاستيضاح بالتدقيق حول الحادثة الإرهابية التي جدت أمس في عين سلطان من ولاية جندوبة، والاطلاع على الصورة الكاملة والحقيقية لتلك الحادثة.

وأضاف في تصريح صحفي، عقب زيارة أداها اليوم الاثنين إلى المستشفى العسكري بالعاصمة لعيادة جرحى تلك العملية التي راح ضحيتها ستة من أبناء الحرس الوطني، أنه سيتم على ضوء التقييم الذي سيقع غدا تدارك نقاط الضعف في حال وجودها، مطمئنا الشعب التونسي أن مصالحه في "أيادي أمينة".

ودعا رئيس الجمهورية التونسيين والتونسيات إلى "التضامن ووضع اليد في اليد لتخفيف وطأة الشدائد بعيدا عن مظاهر التفرقة كما حدث أخيرا"، مؤكدا الحاجة إلى "الانطلاق معا في طريق لا يزال طويلا".

وبعد الترحم على "أبطال تونس" والتوجه بالتعازي إلى عائلاتهم وزملائهم والشعب التونسي، قال إن "الدولة التونسية سوف تكون مع العائلات المنكوبة وعند حسن ظنهم كما عهدوها سابقا في رعاية أبناءها"، متابعا أن استشهاد 6 من أبناء الحرس الوطني في العملية الأخيرة كان من أجل حماية تونس وأمنها وأمن عبادها وممتلكاتها، وعلى الجميع أن يعلم أن هناك من يعمل ليلا نهارا ومستعد للتضحية من أجل تونس".

وذكر رئيس الجمهورية بأن حادثة يوم أمس جدت على الحدود الشمالية للبلاد وفي مناطق جبلية ليس من السهل السيطرة عليها في ظرف وجير"، مشيرا إلى "السيطرة نسبيا على الإرهاب في المدن منذ عام 2015 بعد ثلاث وقائع كبرى في باردو وسوسة وفي العاصمة مع رجال الأمن الرئاسي، وذلك بفضل تضحيات أبناء تونس في الجيش والأمن والحرس".

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 7

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 7

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 7

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد