الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس الحكومة يعلن عن جملة من الاجراءات لفائدة ولاية تطاوين

:تحديث 10 19:41 2017 أفريل
قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الترفيع في رأس مال شركة البيئة والبستنة بتطاوين
قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، الترفيع في رأس مال شركة البيئة والبستنة بتطاوين بما يمكنها من الانطلاق في الانتداب الفوري ليصل عدد المنتدبين الى 500 شخص وذلك بصفة تدريجية.
واقر رئيس الحكومة، وفق بلاغ لرئاسة الحكومة صدر اليوم الاثنين، تفعيل الاتفاق المتعلقة باعطاء الاولوية في الانتدابات في الشركات البترولية لفائدة ابناء الجهة.
كما اعلن رئيس الحكومة، اثر اجتماع انعقد اليوم ، الاثنين بقصر الحكومة بالقصبة، عن جملة من الاجراءات في اطار متابعة اعلان المبادئ المنبثق عن الاجتماع الذي جمع بتطاوين، يوم الثلاثاء 4 افريل 2017، عددا من اعضاء الحكومة بممثلي الشركات البترولية يوم 7 أفريل 2017.
وفي ما يلي جملة القرارات:
- تفعيل الاتفاقات المتعلقة بالترفيع في رأس مال شركة البيئة والبستنة بالجهة، بما يمكنها من الإنطلاق في الإنتداب الفوري وتوسيع مجال تدخلها بما يسمح تدريجيا بتحقيق هدف إنتداب 500 شخص المتفق عليه سابقا.
- تفعيل الاتفاق المتعلق بإعطاء الأولوية لإنتداب أبناء الجهة في الشركات البترولية وذلك حسب الكفاءات المطلوبة على أن لا تقل نسبة المنتدبين من أبناء الجهة عن 70 بالمائة.
- تكوين لجنة مشتركة تعد تقريرا كل ثلاثة أشهر لمراقبة مدى إحترام كل طرف لتعهداته في هذا الإطار وستقوم وزيرة الطاقة قبل منتصف شهر أفريل 2017 باصدار منشور موجه لشركات الخدمات البترولية في هذا الغرض.
كما سيقوم والي الجهة في نفس الاجال باصدار منشور في الغرض موجه لشركات الخدمات الأخرى.
- تفعيل الاتفاق المتعلق بإعطاء الأولوية لشركات الخدمات المنتصبة بتطاوين عند منح العقود من قبل الشركات البترولية ، في إطار الشفافية، مع تعهد المجلس الجهوي بمراقبة تطبيق هذا الإلتزام.
- فتح تمثيليات للشركات البترولية بولاية تطاوين تحت إشراف المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وذلك قبل موفى شهر جويلية 2017.
- بعث لجنة يوكل لها تقييم التصرف في ميزانية برنامج المسؤولية الإجتماعية ، وإعداد تقرير قبل منتصف شهر ماي، ينشر للعموم ويعرض على المجلس الوزاري للنظر في نسبة ترفيع ميزانية البرنامج.
- تكوين لجنة جهوية تحت إشراف وزارة التكوين المهني التشغيل للنظر في طلبات منح بطاقات الصحراء المتعلقة بالتشغيل
- تعبيد 10 كم من طريق جبل ماطوس - في مرحلة أولى - لتسهيل عبور المعدات والعمال والإمدادات عبر مدينة تطاوين.
- تنظيم يوم تحسيسي حول الطاقة والتشغيل والمبادرة الخاصة والفلاحة يوم السبت 22 أفريل 2017 بجهة تطاوين بحضور كل الأطراف المتدخلة.
- عقد مجلس وزاري للتنمية بالجهة بمدينة تطاوين يترأسه السيد رئيس الحكومة وذلك خلال النصف الأول من شهر ماي 2017.
- تكليف السيد وزير التكوين المهني والتشغيل، بمهمة التنسيق بين الوزارات فيما يتعلق بتطبيق النقاط المذكورة.
وقد انتظم الاجتماع بحضور كل من وزير الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة ووزير التكوين المهني والتشغيل ووزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني وحقوق الانسان، ووزير التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية والوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة وكاتب الدولة للاقتصاد الرقمي ووالي تطاوين ونواب الشعب عن ولاية تطاوين وممثلي المنظمات الوطنية بالجهة (الاتحاد العام التونسي للشغل، الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري).
وتناول الاجتماع القضايا التنموية بالجهة، والسبل المثلى لإيجاد أسرع الحلول لها. كما ثمن المسؤولون سلمية التحركات الإجتماعية بجهة تطاوين مؤكدين على التزام الحكومة بحق الجهة في التنمية.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد العشرات من المدنيين من بينهم أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقائق 5

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ ساعة

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي