الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

رئيس الحكومة يقرر إلحاق الإدارة العامة للشؤون الجهوية بوزارة الداخلية

:تحديث 11 15:28 2017 ماي
قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد،
قرر رئيس الحكومة يوسف الشاهد، إلحاق الإدارة العامة للشؤون الجهوية بوزارة الداخلية، وفق بلاغ صادر اليوم الخميس عن رئاسة الحكومة.
وكان رئيس الجمهورية الباجى قايد السبسي، أعلن أمس الأربعاء في خطاب ألقاه بقصر المؤتمرات بالعاصمة، عن العمل على إعادة هيكلة وزارة الداخلية في إطار مراجعة صلاحيات الوالي خاصة على المستوى الأمني.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الادارة كانت تابعة لوزارة الداخلية، قبل أن يصدر أمر حكومي سنة 2016، تم بمقتضاه إلحاقها برئاسة الحكومة .
وتشمل إعادة هيكلة وزارة الداخلية أساسا سلك الولاة، في اتجاه إستعادة الصلاحيات التي حذفت من الوالي (بعد أن أصبح تعيينه يعود بالنظر الى رئاسة الحكومة)، مما يمنح الوالي سلطة على رؤساء أقاليم الأمن والحرس ورؤساء المراكز، الذين كانوا يتلقون التعليمات مباشرة من وزارة الداخلية.
وستتيح إعادة هيكلة وزارة الداخلية، إتخاذ القرارات الأمنية بالتشاور بين الوالي والمسؤولين الأمنيين في الجهة، على أن يكون الوالي هو المشرف على إتخاذ القرار ويتحمل كل مسؤولياته في ذلك.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

دعا الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، "الخيّرين في العالم الإسلامي للمشاركة في إعادة إعمار غزة".

منذ دقيقة 35

تستعد السلطات الليبية لإعادة فتح معبر رأس جدير الحدودي مع تونس خلال اليومين القادمين، وذلك بعد أسبوع من إغلاقه عقب نشوب اشتباكات مسلحة بين أجهزة أمنية تابعة لوزارة الداخلية وكتائب تابعة لمدينة زوارة.

منذ دقيقة 47

قامت وحدات الحماية المدنية خلال الــ 24 ساعة الفارطة بتسجيل 4 وفيات و284 مصابا وذلك اثر القيام بـ293 تدخل وفق المتحدث باسم الحماية المدنية.