facebook
  • Stade Diwan
  • مع إلياس وقدور
onair 16:49
رئيس لجنة الصحة ببلدية صفاقس: القانون لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك
رئيس لجنة الصحة ببلدية صفاقس: القانون لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك

قال رئيس لجنة الصحة والتراتيب ببلدية صفاقس أنور جبير خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج ' الدوسي ' على أمواج ديوان أف أم ان القانون الحالي لا يمنع فتح أبراج لبيع الأسماك.

وأضاف جبير أن البلدية تدخلت لغلق أحد الأبراج بعد ورود تشكيات من المواطنين وقامت بإجبار صاحبه على نقل المحل من منطقة سكنية الى منطقة أخرى تتوفر فيها شروط ممارسة هذا النشاط.

من جهته قال الطبيب البيطري ببلدية صفاقس عبد الكريم مخن ان مصالح المراقبة البيطرية لم ترصد أي اخلال بشروط حفظ الصحة ببرجين لبيع الأسماك بصفاقس وذلك بعد التثبت من مصادر الأسماك ووضعية التبريد التي وصفها بعالية الجودة.

ودعا المصدر ذاته الى تعزيز عدد البياطرة ببلدية صفاقس حتى يتسنى مضاعفة مراقبة جميع محلات بيع الأسماك بالتفصيل والأسواق البلدية في أحسن الظروف.

يشار الى أن رئيس الغرفة الجهوية لتجار بيع الأسماك بالتفصيل بصفاقس فتحي بن حسن أعلن خلال حضوره اليوم الجمعة في برنامج 'الدوسي' على أمواج ديوان أف أم عن تنفيذ اضراب عام جهوي بكل أسواق ومحلات بيع الأسماك بالتفصيل بكافة معتمديات صفاقس يوم الثلاثاء الموافق ل 15 جانفي 2019 احتجاجا على انتشار ' أبراج بيع الأسماك ' التي اعتبرها مخالفة للقانون.