الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

ر.م.ع الخطوط التونسية : بعض الأطراف تؤجج الصراع النقابي بالشركة

:تحديث 09 20:08 2017 مارس
حمّل الرئيس المدير العام للخطوط التونسية إلياس المنكبي،
حمّل الرئيس المدير العام للخطوط التونسية إلياس المنكبي، بعض الأطراف دون تسميتها، مسؤولية تأجيج الصراع النقابي بين طياري الشركة وفنييها ، وذلك على خلفية نشوب خلاف بين الطيارين والفنيين دفع بالشركة إلى تعليق رحلاتها صباح اليوم الخميس 9 مارس 2017 .
وكانت شركة الخطوط التونسية، قررت صباح اليوم الخميس ايقاف رحلاتها، بما تسبب في تأخير 11 رحلة لفترة قدرت ب5 ساعات على خلفية نشوب حادثة تشابك بالأيدي بين قائد طائرة وفني في رحلة كان من المفروض أن تسافر بإتجاه العاصمة الفرنسية باريس ولكن تم تأجيلها إلى وقت لاحق، في حين شهدت رحلة أخرى متجهة إلى مدينة جدة السعودية، يوم أمس الأربعاء، تأخيرا نتيجة نشوب خلاف بين قائد طائرة وفني آخر ليتم تنظيمها ظهر اليوم الخميس.
وبين بأن، سبب نشوب خلاف بين قائد طائرة و فني اليوم الخميس يعود بالأساس إلى تشابه الأزياء بين كل من قواد الطائرات و التقنيين، مشيرا إلى أن حمل الطيارين والتقنيين لأزياء مشابهة تسبب في نشوب عدة خلافات بين الطرفين منذ حوالي الثلاثة أشهر تاريخ حمل التقنيين لزي يشبه زي الطيارين.
وأكد أن قرار الشركة القاضي بايقاف الرحلات يهدف إلى ضمان السلامة لحرفائها، فضلا عن ضمان الأمن للطيران، موضحا أن قرار تمكين التقنيين بإرتداء زي مشابه للطيارين، كانت قد إتخذته شركة الخطوط التونسية الفنية وهي مؤسسة تتبع شركة الخطوط التونسية ولكنها تتمتع بالإستقلالية الإدارية.
وأشار نفس المتحدث إلى أن شركته قد فتحت تحقيقا إداريا موازيا للتحقيق القضائي الذي أذن به رئيس الحكومة لتحميل المسؤوليات للأطراف المعنية والتي تسببت في حدوث تأخير الرحلات، بالإضافة إلى منع الفنيين من إرتداء زي مشابه لزي الطيارين إلى حين تقنين الزي الخاص بهم.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 5

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي