الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

سامي براهم: الخوف ليس من العناصر الإرهابية التي تقاتل بل ممن لديهم قابلية لأن يقع استقطابهم

:تحديث 08 22:22 2016 نوفمبر
اعتبر الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية سامي براهم، في مداخلة هاتفية مع برنامج''ديوان ماغ" "هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان المصادقة على
اعتبر الباحث في شؤون الجماعات الإسلامية سامي براهم، في مداخلة هاتفية مع برنامج''ديوان ماغ" "هنا تونس" بإذاعة الديوان، ان المصادقة على الاستراتيجية الوطنية لمقاومة التطرف والإرهاب أمر إيجابي باعتبار انه يعطي إحساسا بالاطمئنان لامتلاك الدولة لتصور في هذا الشأن.
وأشار براهم إلى انه لا يعرف مضمون هذه الاستراتيجية مبينا ان هذه هي النسخة الثالثة التي يتمّ إعدادها حيث تمّ وضع الاستراتيجية الوطنية الأولى في حكومة مهدي جمعة والثانية في وزارة الشؤون الخارجية بإشراف الطيب بكوش.
وأضاف انه سيتمّ توجيه الاستراتيجية المصادق عليها إلى كافة الوزارات موضحا ان ما ينقص في تونس ليس التشخيص أو الرؤية وإنما المرور إلى العمل.
وقال إنه لا بد أن يكون لكلّ وزارة دور في مكافحة هذه الآفة مشددا على ضرورة تفعيل جهود كافة الوزارات المعنية لا إلقاء المسؤولية على عاتق المؤسسات العسكرية والأمنية والقضائية.
وذكّر براهم في هذا الإطار أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أعلنت عن إطلاق دراسة تهمّ هذه الظاهرة ووضعت ميزانية هامة لها.
وأكد ان الخوف ليس من العناصر التي تقاتل بل من الذين لديهم قابلية لأن يقع استقطابهم معتبرا ان الأعداد المقدّمة حول المقاتلين التونسيين مضخمة ومبينا ان الهدف من ذلك هو تشويه الانتقال الديمقراطي.

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

افادت الإعلامية خلود المبروك مقدمة برنامج 90 دقيقة بإذاعة "إي أف أم" أن الإستماع لها من قبل الفرقة المختصة للحرس الوطني بثكنة العوينة تواصل لمدة 10 ساعات بعد ما تم الاستماع للممثل القانوني للإذاعة حامد السويح وذلك في علاقة بتصريحات الوزير الأسبق مبروك كرشيد والمحامي سمير ديلو في ظل سريان قرار منع التداول الإعلامي في قضية التآمر

منذ دقيقة 47

‏‏يشهد طقس اليوم الخميس سحبا عابرة بالشمال و يكون مغيما جزئيا ببقية المناطق وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقيقة 56

قال مدير معرض تونس الدولي للكتاب محمد صالح القادري إن الكتيب الذي يحمل عنوان ''سين وجيم الجنسانية'' الذي تم توزيعه بالمعرض وهو في شكل حوار بين ابن ووالديه ، موجود في جناح منظمة الأمم المتحدة وتم كتابته باللغة الدارجة التونسية و يهتم بموضوع التربية الجنسية للطفل