الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

سهام بن سدرين : قرار التمديد لأعمال هيئة الحقيقة والكرامة ملزم بالنص القانوني

:تحديث 26 16:24 2018 مارس
قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين اليوم بالبرلمان

قالت رئيسة هيئة الحقيقة والكرامة سهام بن سدرين اليوم بالبرلمان "إنّ قرار التمديد المعلل الذي رفعته إلى مجلس نواب الشعب هو قرار ملزم بالنص القانوني والدفاع عن استقلاليته واجب دستوري"، داعية إلى التحلي بروح المسؤولية لتذليل العقبات والعراقيل أمام الهيئة واستكمال مسار العدالة الانتقالية وإنجاحه، والتصدي الى كل من يسعى الى إجهاضه وتنمية خطاب الكراهية.

وبينت في تدخلها خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الاثنين والمتعلقة بالتصويت لقرار التمديد للهيئة، أن العدالة الانتقالية خيار شعب ومكرّسة بالدستور، وأن الهيئة ملتزمة بهذا الخيار للقطيعة مع منظومة الاستبداد والفساد وارساء نظام ديمقراطي يليق بتونس الجمهورية الثانية مهما كانت القوى التي تسعى إلى إفشال المرحلة الانتقالية و النظام الديمقراطي، وفق تعبيرها.

ولفتت بن سدرين التي غادرت قاعة الجلسة بعد مداخلات عدد من النواب ، إلى أنّ هيئة الحقيقة والكرامة تعد الشعب بأنها ستكشف كل الحقيقة وستساءل كافة المسؤولين عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان وستجبر الضرر وتحقق المصالحة . كما ستقوم بإصلاح المؤسسات وتقديم مقترحات لذلك لضمان عدم التكرار.

وأشارت الى أن الهيئة التى أنجزت القسط الأوفر من مهامها، طلبت التمديد في عملها لستة أشهر من أجل كتابة تقريرها النهائي واستخراج ما توصلت اليه في أعمال التقصي ورد الاعتبار للضحايا ، مؤكدة في هذا الجانب أنه لا يمكن بناء سلم اجتماعية دون رد الاعتبار للضحايا.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا اليوم الخميس 25 أفريل 2024 انطلاقا من الساعة الرابعة بعد الزوال مشاركتها في دورة مدريد للتنس

منذ دقيقة 20

أفاد الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية ببنزرت والمساعد الاول لوكيل الجمهورية سيف الدين العبيدي في تصريح للديوان أف أم، بأن النيابة العمومية اذنت لفرقة الشرطة العدلية بمنزل بورقيبة بالاحتفاظ ب23 شخصا من أجل السرقة والتخريب من داخل مصنع الفولاذ

منذ دقيقة 27

افادت الادارة العامة للحرس الوطني في بلاغ أن برج المراقبة بالمهدية رصد أمس الأربعاء مكالمة مفادها تعرض مركب صيد بحري إلى تسرب مياه وتعرضه للغرق يبعد عن سواحل المنستير 29 ميل وجزيرة قوريا 19 ميل