الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

سويسرا تمدّد تجميد أصول مالية تونسية تابعة للمخلوع وحاشيته

:تحديث 20 18:08 2017 ديسمبر
سويسرا تجمد اموال تابعة للمخلوع و حاشيته
أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، أنها ستمدد تجميد أصول مالية تونسية بقيمة

أعلنت الحكومة السويسرية، اليوم الأربعاء، أنها ستمدد تجميد أصول مالية تونسية بقيمة 56 مليون فرنك سويسري (ما يعادل 6ر141 مليون دينار) مرتبطة بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وحاشيته لمدة سنة أخرى، حسب وكالة "رويترز".


وقررت سويسرا كذلك الاستمرار في تجميد أصول أوكرانية مرتبطة بالرئيس الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحاشيته والبالغة 70 مليون فرنك سويسري.


وأكدت إلغاء تجميد أصول مصرية بحوالي 430 مليون فرنك سويسري كانت مازالت مجمدة في أعقاب انتفاضات الربيع العربي.

وقالت الحكومة السويسرية "علما بانتهاء إجراءات المساعدة القانونية المشتركة بين سويسرا ومصر، قرر المجلس الاتحادي إلغاء تجميد الأصول المرتبط بهذا البلد بأثر فوري" مؤكدة أنه لن يتم صرف هذه الأموال "إلى أن يقرر الادعاء الاتحادي السويسري ما إذا كان منشأها قانونيا"، وفق نفس المصدر.


وللإشارة فإن الحكومة السويسرية قد أمرت في مطلع 2011 بتجميد كل الاصول التابعة للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وأقربائه في سويسرا لمدة ثلاث سنوات.

وقد تم تمديد هذا القرار مرة ثانية لثلاث سنوات أخرى بما يتعلق بالاصول التونسية التي إنتهت في جانفي 2017.


كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

منذ ساعة

شددت وزيرة العدل ليلى جفال خلال اشرافها على موكب الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح ببرج الطويل على ضرورة توخي اليقظة والتضحية في أداء المهام في إطار الالتزام بحسن تطبيق القانون وضمان علويته وتكريسا لمبدأ المساواة.

منذ ساعة

تعاقد اللاعب الدولي التونسي لفريق شيفيلد يونايتد الإنجليزي حسن العياري مع نادي تورنتو الكندي لمدة 3 سنوات