الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

شبكة التحالف من اجل نساء تونس:تقرير الحريات الفردية يتعرض الى حملة تشويه

:تحديث 02 12:33 2018 أوت
نظمت شبكة التحالف من اجل نساء تونس

نظمت شبكة التحالف من اجل نساء تونس وتعاونية المدرسين و الباحثين الجامعيين ندوة لتقديم تقرير الحريات الفردية والمساواة والتطرق لاهم ما ورد فيه خاصة بعد حملة التشويه التي طالته وفق رئيسة شبكة التحالف من اجل نساء تونس عائدة شعبان.

وقد أضافت شعبان أن هذه الندوة تهدف الى الاجابة على حملات التشويه وتزوير الحقائق بخصوص ما تضمنه التقرير مؤكدة ان هذه الحملات تعود الى عدم الاطلاع على فحوى التقرير.

واعتبرت ذات المصدر ان تقرير الحريات الفردية والمساواة مهم ويبني لدولة المؤسسات والقانون والديمقراطية والمواطنة العادلة بين الجنسين.

وبخصوص ما تم تداوله حول تأكيد هذا التقرير على ضرورة منع ختان الاولاد في تونس ،قالت شعبان ان الختان من الطقوس الدينية الموجودة في عديد الديانات وان ما تم ترويجه ليس صحيح وغير منطقي ويندرج في اطار حملات التشويه حسب تقديرها.

كما أفادت شعبان ان ظاهرة المثلية الجنسية موجودة في المجتمع التونسي معبرة عن رفضها للتحليل الشرجي مطالبة باحترام حرمة الجسد حسب قولها.

واشارت شعبان الى وجود خيمات وحملات في الجوامع والاماكن العمومية لمقاطعة التقرير داعية كل الاطراف الى العمل على التعريف بمحتوى التقرير وتقريبه من المواطنين من خلال الحملات التحسيسية.

واتهمت رئيسة شبكة التحالف من اجل نساء تونس بعض وسائل الإعلام بعدم القيام بدوره كما يجب وعدم تنوير الراي العام وتفسير ما يتضمنه تقرير الحريات حسب تقديرها.

بسمة الكريبي

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

أشرف وزير الداخلية كمال الفقي يوم الأربعاء 24 أفريل 2024 على إعطاء شارة انطلاق استغلال المقر الجديد للأرشيف الخاص بوزارة الداخلية، والذي تم تهيئته بتجهيزات متطورة وتكنولوجيات حديثة قصد مزيد إحكام التصرف في الوثائق تماشيا مع رقمنة الإدارة

منذ دقيقة 32

دعا الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، دول الاتحاد الأوروبي إلى العمل على تبني آليات دفاعية أقوى وأكثر تكاملا، قائلا إن القارة يجب ألا تصبح تابعة للولايات المتحدة، وذلك في إطار رؤيته لاتحاد أوروبي يتمتع بمصداقية أكبر على الساحة الدولية

منذ دقيقة 35

أكدت وزيرة التربية سلوى العباسي على ضرورة وضع إستراتيجية ناجعة لتأمين الامتحانات الوطنية