facebook
replay 06:12
شوقي الطبيب:قانون التصريح بالمكاسب سيدخل حيز النفاذ خلال الأيام القليلة القادمة
شوقي الطبيب،قانون التصريح،المكاسب ،يدخل،حيز النفاذ ،خلال الأيام القليلة القادمة

يدخل قانون التصريح بالمكاسب والمصالح وبمكافحة الإثراء غير المشروع وتضارب المصالح حيز النفاذ بصفة رسمية خلال الايام القليلة القادمة وذلك بعد استكمال إصدار الأمر المتعلق بضبط النموذج الخاص بهذا القانون والذي سيتم صداره يوم الثلاثاء المقبل بالرائد الرسمي وفق ما صرح به اليوم السبت رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب في تصريح لديوان اف ام.

وقد أفاد الطبيب بانه تم تقديم الميزانية التكميلية لدعم موارد الهيئة إلى رئاسة الحكومة والتي قدرت قيمتها المالية في حدود 4 مليون دينار وفق تصريحه وذلك على هامش لقاء إعلامي انتظم بمقر الهيئة و خُصص لعرض استعدادات الهيئة لتلقّي التصاريح بالمكاسب والمصالح.

كما تم خلال هذا اللقاء الاعلامي القيام بعملية بيضاء بمقر الهيئة تحاكي اجراءات تلقّي التصاريح في إطار تنفيذ الهيئة لمقتضيات القانون عدد 46 لسنة 2018 المؤرخ في 1 أوت 2018 إلى جانب عرض استعدادات الهيئة لتلقي هذه التصاريح حسب رئيسة مشروع إرساء منظومة التصريح بالمكاسب والمصالح نادية السعدي.

وأضافت السعدي أنه من بين الاستعدادات التي تقوم بها الهيئة تكوين قاعدة بيانات في الأشخاص المطالبين بالتصريح وممتلكاتهم فضلا عن إعداد المنظومة الإلكترونية والنصوص الترتيبية والعمل على الإعداد للحملات التوعوية والتحسيسية لفائدة المواطنين بخصوص هذا القانون..

من جهته اعتبر نقيب الصحفيين ناجي البغوري على هامش حضوره في هذا اللقاء الاعلامي ان المصادقة على هذا القانون ودخوله قريبا حيز النفاذ هي خطوة تارخية في تونس ولا تقل أهمية عن أول انتخابات ديمقراطية نجحت تونس في إجرائها بعد الثورة مشددا على أن هذا القانون سيساهم في محاربة الفساد ومكافحة الإثراء غير المشروع على حد قوله.

شوقي الطبيب
نادية السعدي
ناجي البغوري