الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

صفاقس : الغرفة الوطنيّة لأصحاب سيارات التاكسي تنظر في مشاغل القطاع

:تحديث 02 21:20 2016 ديسمبر
ودعا السلامي سلطات الاشراف الى الاستجابة لمطالب الغرفة النقابية الوطنية المتمثلة في تعميم استعمال الطاقات البديلة على كافة سيارات التاكسي في كامل
نظّمت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي اجتماعا وطنيا لتدارس مشاغل القطاع، اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2016 ،بجزيرة قرقنة، بحضور رؤساء الغرف الجهوية و تحت اشراف الجامعة الوطنية للنقل التابعة لاتحاد الصناعة و التجارة.

وقال نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل ورئيس الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي ،معز السلامي في تصريح للديوان أف أم، إن القطاع يعاني من عدة مشاكل على غرار ارتفاع أسعار قطع الغيار و المحروقات و غلاء السيارات بالإضافة الى تفاقم ديون أصحاب سيارات التاكسي لدى البنوك وصندوق الضمان الاجتماعي.

ودعا السلامي سلطات الاشراف الى الاستجابة لمطالب الغرفة النقابية الوطنية المتمثلة في تعميم استعمال الطاقات البديلة على كافة سيارات التاكسي في كامل الجمهورية و تمكين المهنيين من استعمال الغاز عوض المحروقات ، وجدولة الديون المتخلدة بذمتهم لفائدة البنوك و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

واعتبر معز السلامي، أن النظر في 'ملف' أصحاب سيارات التاكسي الفردي قد 'طال' مشددا على ضرورة استجابة السلطات لمطالب المهنيين، قائلا إن هذه المطالب مطروحة منذ سنة 2011 ولم يقع بعد أخذها على محمل الجد من قبل سلط الاشراف.

ومن المنتظر أن يلتأم غدا السبت 3 ديسمبر 2016 يوم دراسي بجزيرة قرقنة سيتم خلاله عقد اجتماع مع ممثلي الوزارات المتداخلة في الموضوع لتقديم المقترحات و الدخول في مفاوضات جدية.
ويذكر أن قطاع أصحاب سيارات التاكسي الفردي يشغّل أكثر من 65 ألف شخص (بين أصحاب رخص و سواق) و يعدّ 33 ألف سيارة تاكسي فردي في الجمهورية.

كاتب المقال أسرة التحرير

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أكد عضو هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية التآمر على أمن الدولة كريم المرزوقي أن الهيئة علمت بأن

منذ دقائق 5

أعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء عن تأجيله لمواجهة القمة بين نادي العين الإماراتي والهلال السعودي لحساب ذهاب نصف النهائي بسبب سوء الاحوال الجوية 

منذ دقائق 7

تم توجيه التهم في قضية التآمر على أمن الدولة الى 54 شخصا 9 في حالة إيقاف وقرابة 30 في حالة سراح ، و 10 أو 12 في حالة فرار ( يعيشون في الخارج و لم يقع تبليغهم باستدعاءات ) حسب ما أفادت به المحامية دليلة مصدق لديوان أف أم اليوم الثلاثاء .