الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

طبيب تونسي في الخارج يقدّم ابتكارا جديدا بمواصفات عالمية (فيديو)

29 09:46 2018 نوفمبر
نجح الطبيب التونسي مهدي بوعصيدة المختص في جراحة

نجح الطبيب التونسي مهدي بوعصيدة المختص في جراحة امراض الكلى والمجاري البولية في ابتكار جهاز طبي لاستغلاله في عملية المحاكاة في العمليات الجراحية التي تجرى بالمنظار الباطني.

وأشار الدكتور بوعصيدة خلال تدخله في برنامج ''اليوم خير'' على ديوان اف ام الى ان هذا الجهاز (box) يتضمن مجموعة من التمارين التطبيقية لمختلف مراحل العمليات الجراحية التي تجرى بتقنية المنظار والتي يمكن استغلالها بطريقة تجعل الطبيب في وضعية مطابقة للعملية الجراحية الحقيقية مضيفا ان هذا الابتكار من شأنه ان يساعد الأطباء الشبان في التدرب على مثل هذه العمليات الجراحية الدقيقة والتي تتطلب مهارات وخبرة عالية دون أية خطورة تذكر واكتساب معارف ومهارات عالية تضاهي الموجودة بالدول الاوربية.

كما أكد الدكتور بوعصيدة اصيل ولاية صفاقس والمقيم حاليا بالمملكة العربية السعودية ان عددا من كليات الطب بولايات الجمهورية سارعت الى تركيز هذا الجهاز بوحداتها العلمية من اجل تطوير المهارات الاكاديمية والتطبيقية للطلبة مضيفا ان عددا من الدول العربية الشقيقة أبدت اهتماما كبيرا بهذا الابتكار العلمي واستعدادا من اجل اقتناء مجموعة من الأجهزة للمستشفيات والكليات الطبية المختصة.

كلمات مفتاح

آخر الفيديوهات

14 22:32 2023 جوان

فاز المنتخب الكرواتي على نظيره الهولندي بنتيجة 4 اهداف مقابل هدفين في اولى مقابلات نصف نهائي دوري الأمم الأوروبي آلتي تستضيفها هولندا 

07 20:35 2023 جانفي

أفاد رئيس الغرفة الوطنية لمصنعي الأدوية، طارق الحمامي بأن الصناعة المحلية تغطي أكثر من 75 بالمائة من استهلاك التونسيين للدواء على حد قوله.

07 19:57 2022 نوفمبر

قال عبد المجيد الڨوبنطيني اثناء حضوره في برنامج إكسترا تايم على راديو ديوان اف ام إنه سيتغرب لماذا لم يقع دعوة حنبعل المجبري للعب مع المنتخب الاولمبي التونسي