facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:51
طلبة من تونس يتألقون في مسابقة دولية
طلبة ،تونس ،تألق،مسابقة دولية

تحصل 3 طلبة من المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ببرج السدرية على المرتبة الثالثة في مسابقة دولية حيث قاموا بانجاز تطبيقات ذكية محمولة موجهة للسوق الافريقية وهو انجاز يعتبر غير مسبوق.

واعتبر مدير المعهد العالي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال ببرج السدرية المنجي بسباس تمكن هؤلاء الطلبة من منافسة 12 مشروعا مقدما من قبل عديد المدارس في الهندسة تميزا خاصة أنهم لم يتجاوزوا العام الثاني في الجامعة وفق قوله..

وأوضحت الأستاذة الجامعية ملاك الشنوفي وهي التي أطرت الطلبة أن هذه المسابقة المخصصة للجامعات والمندرجة في اطار "التطبيقات الذكية المحمولة والموجهة للسوق الإفريقية" فكرة مهمة بالنسبة لتونس خاصة مع الانفتاح الكبير على هذه السوق الواعدة والاهتمام الدولي بها.

وتهدف هذه التطبيقة من تمكين الطلبة من مختلف الدول الإفريقية من آلية للتواصل عن بعد وبواسطة منظومة الكترونية متكاملة ومتطورة فضلا عن أنها تيسر لتونس عملية جلب الطلبة الأفارقة للدراسة في تونس وفق المعايير المطلوبة وبتقنيات تكنولوجية عالية الجودة.

وللاشارة فإن هذا الانجاز موجه للطلبة الافارقة الراغبين في الدراسة بتونس من خلال توفير بوابة الكترونية متكاملة تخول لهم النفاذ الى منظومة التعليم العالي في تونس ومن خارطة فنية لمختلف المؤسسات الجامعية و تسهل لهم التعرف على المعايير المطلوبة للالتحاق بها إضافة الى الخدمات الجامعية المتوفرة كالسكن والاكلة الجامعية وشبكة النقل ومختلف الاحتياجات.

كما أن هذه التطبيقة ستمكن تونس من استعادة دورها كوجهة تعليمية جاذبة للطلبة الأفارقة والمنافسة على ذلك مع عدة بلدان .

وطالب الطلبة المتوجين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدعم هذه المشاريع التي تستثمر في الذكاء التكنولوجي والتقني من خلال الإحاطة المادية والمعنوية وتوجيه مزيد من الاعتمادات والإمكانيات لفائدة مثل هذه المشاريع.