الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

طلب لرفع الحصانة عن وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي

:تحديث 07 15:36 2017 ديسمبر
أفاد الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء
أفاد الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى للقضاء، عماد الخصخوصي، بأن القضاء العسكري طلب من المجلس رفع الحصانة عن القاضى محمد ناجم الغرسلي وزير الداخلية الأسبق وسفير تونس السابق في المغرب، الذي "تم سماعه سابقا من قبل قاضى التحقيق كشاهد" في قضية "الاعتداء على أمن الدولة الخارجي" المتهم فيها رجل الأعمال شفيق جراية، بحسب بلاغ لوكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري.

وأوضح الخصخوصي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، أنه لا يمكن رفع الحصانة إلا بعد اجراءات معينة من بينها استدعاء المعني بالأمر وسماعه قبل تعيين جلسة للبت في مطلب رفع الحصانة.

وفي إجابة عن سؤال لـ(وات) حول إن كان مطلب الحصانة أشار إلى أن الغرسلي سيمثل بصفته متهما أو شاهدا، اكتفى الخصخوصي بالقول "إن الشاهد يتم سماعه دون رفع الحصانة عنه"، وفق القوانين الجاري بها العمل.

يذكر أن وكالة الدولة العامة لإدارة القضاء العسكري، أكدت في بلاغ توضيحي أصدرته يوم 3 نوفمبر الماضى، أن الاجراء الذي شمل الغرسلي تمثل في سماعه كشاهد في القضية بصفته وزيرا سابقا للداخلية، مبينة أن أي تغيير في المركز القانوني للأطراف المشمولة بالبحث التحقيقي يستوجب بالضرورة استكمال بعض الاجراءات الأولية الأساسية.

ويشار إلى أنه تم إنهاء مهام محمد ناجم الغرسلي كسفير لتونس لدى المملكة المغربية منذ نهاية أكتوبر الفارط، دون ذكر الأسباب التي تم على أساسها اتخاذ هذا القرار.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

أعرب وزير الشؤون الخارجية نبيل عمار خلال أشغال الدورة 11 للجنة المشتركة التونسية الكاميرونية بالعاصمة الكاميرونية ياوندي عن رغبة الحكومة التونسية في مزيد تطوير العلاقات الثنائية مع الجانب الكاميروني من خلال توسيع مجالات التعاون وتنويعها، خاصة في القطاعات ذات القيمة المضافة العالية والتي تخدم مصلحة البلدين.

منذ ساعات 4

أشرف كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، منير بن رجيبة صباح يوم الجمعة 26 افريل 2024 بمقرّ الوزارة، على مراسم توقيع اتفاق بين حكومة الجمهورية التونسية وحكومة مملكة البحرين بشأن تبادل قطعتيْ أرض مُعدّتيْن لبناء مقرّين جديدين لسفارتيهما، وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوّة والتعاون بين البلدين الشقيقين.

منذ ساعات 4

تأهل الترجي الرياضي التونسي إلى نهائي دوري ابطال إفريقيا بعد تجاوزه نادي صن داونز الجنوب إفريقي