الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

وطنية

عضو بجامعة مربي الدواجن يفسر أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

:تحديث 08 13:41 2018 أكتوبر
دجاج معروض للبيع بأحد المحلات
أسباب ارتفاع أسعار الدواجن

قال عضو الجامعة الوطنية لمربي الدواجن مراد بن عمر خلال حضوره ببرنامج ''اليوم خير'' على موجات راديو ديوان أف أم أن الارتفاع الحاصل في أسعار الدواجن ضرفي مرجحا عودة الأسعار الى مستواها الطبيعي خلال أسبوع.

و أرجع بن عمر هذا الارتفاع إلى انزلاق الدينار و تبعية القطاع للتوريد حيث أن 70 بالمائة من متدخلات المداجن مستوردة إلى جانب نفوق أكثر من 180 ألف طير من الدجاج بنابل التي تزود البلاد بنسبة تقارب 50 بالمائة من لحوم الدواجن نتيجة الفيضانات الأخيرة وفق قوله.

و حمل بن عمر وزارة التجارة ما تكبده القطاع من خسائر خلال شهري جويلية و أوت و التي كانت في حدود 20 مليار حسب تقديره حيث قام مربو دواجن اللحوم بتخزين 4000 طن من لحوم الدجاج استعدادا للموسم السياحي الا أن وزارة التجارة قد وزعت رخص عشوائية لمنتجين تقدر كمية انتاجهم ب 2000 طن اضافة الى استيرادها الى كميات من الدواجن البرازيلية رغم وفرة الانتاج مما نتج عنه بقاء 1300 طن من لحوم الدواجن مخزنة بعد موسم سياحي وصف باستثنائي.

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

دعت هيئة الدفاع عن الموقوفين في قضية التآمر في بلاغ لها اليوم الجمعة الى الإذن بالسّراح الوجوبي لكلّ من: عصام الشّابّي و عبد الحميد الجلاصي و غازي الشّوّاشي و جوهر بن مبارك و رضا بلحاج بسبب إنقضاء الآجال القصوى للإيقاف التّحفّظي ليلة السبت، مطالبة بتدارك ما وصفته بالتعسف الحاصل ضد خيام التركي و معتبرة أنه محتجز خارج أي غطاء قانوني منذ منتصف ليل الجمعة.

منذ ساعات 3

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ ساعات 3

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.