الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة: تمكين الأطفال من الدخول مجانا الى عدد من المنتزهات

:تحديث 19 18:20 2018 مارس
في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة: تمكين الأطفال من الدخول مجانا الى عدد من المنتزهات
قررت الوكالة الوطنية لحماية المحيط تمكين الأطفال من الدخول بصفة مجانية

قررت الوكالة الوطنية لحماية المحيط تمكين الأطفال من الدخول بصفة مجانية، يوم 24 مارس الجاري، إلى منتزهات النحلي بولاية أريانة، والمروج من ولاية بن عروس، وفرحات حشاد برادس .

وستتولى وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن،يوم 24 مارس الجاري، تركيز مدينة ترفيهية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، تتضمن، بالخصوص، فقرات تنشيطية وعروضا فرجوية، إضافة إلى ورشات في عديد الاختصاصات، وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة، الذي يوافق آخر يوم سبت من كل عطلة ربيع.


وأوضحت المديرة العامة للطفولة بالوزارة، سعاد مراد البكري، في تصريح لـ (وات) أن هذه التظاهرة الكبرى التي وضعت تحت شعار "عيدنا في الربيع حل كله فرحة وأمل" ونظمت بالاشتراك مع المجتمع المدني وعدد من الوزارات، تتخللها ورشات متنوعة يتم عبرها تمرير رسائل هادفة للطفل، وتوجيهه نحو السلوكيات السليمة التي تهم عدة جوانب من حياته، حتى تترسخ في ذهنه بصفة تلقائية وهو يمارس هواياته.


ومن أجل ترسيخ الهوية الوطنية لدى الناشئة، وذلك من خلال تثمين التراث الوطني في المجال الرياضي، وتوظيف إمكانيات دعم التواصل بين الأجيال، أفادت المتحدثة أن الجمعية التونسية للمحافظة على الألعاب والرياضات التراثية خصصت ورشة لعرض الألغاز الشعبية والألعاب التراثية على غرار لعبة "البقيرة" ولعبة "الذئب والنعاج" ولعبة "الخربقة" ولعبة "السيق"، كما تؤمن الرابطة التونسية للشطرنج ورشة أخرى للعبة الشطرنج.


كما سيتم تركيز ورشة تحسيسية لحماية الأطفال من الاستغلالات والاعتداءات الجنسية، فضلا عن تقديم عرض حول الممارسات الحميدة لمجابهة مخاطر الإبحار على شبكة الأنترنات تؤمنه الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، وذلك في إطار دعم ترسيخ حق الطفل في الحماية و الوقاية.



وأفادت المديرة العامة للطفولة بوزارة المرأة أن التظاهرة تتضمن أيضا ألعابا ومسابقات متنوعة ستتوج بعدة جوائز لفائدة الاطفال المشاركين تتمثل في تذاكر لحضور عروض مسرحية لفن العرائس يقدمها المسرح الوطني لفن العرائس، وتذاكر أخرى لمشاهدة أفلام موجهة للأطفال بقاعة السينما "الكوليزي" التي يضعها مدير هذه القاعة، لسعد قوبنطيني، على ذمة الاحتفالات بعيد الطفولة .



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 50 تهمة تتعلق بالمراهنات للاعب الإيطالي ساندرو تونالي متوسط ميدان نيوكاسل يونايتد.

منذ دقيقة 16

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 32

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.