الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ساعة سعيدة
برنامج ساعة سعيدة مع جعفر القاسمي من الاثنين للجمعة من 7:00 ل 10:00 متاع الصباح 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

في زيارة الشاهد الى باريس...توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

:تحديث 14 22:44 2019 فيفري
توقيع اتفاقية
تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا

تم اليوم الخميس بالعاصمة الفرنسية باريس توقيع خمس اتفاقيات تعاون بين تونس وفرنسا وذلك بإشراف رئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب".

وتشمل هذه الاتفاقيات تحويل دين 2002-2007 وإنشاء جامعة فرنسية تونسية بإفريقيا والمتوسط وكذلك التعاون في مجال النقل الدولي البري للأشخاص، فضلا عن تمويل الوكالة الفرنسية للتنمية لمشروع تحديث الخدمات الصحية بسيدي بوزيد، إلى جانب مشروع دعم تجسيم البرنامج الوطني للصحة عبر استخدام المعلوماتية.

وتم توقيع الاتفاقيات بقصر "ماتينيون" إثر انعقاد الاجتماع الثاني للمجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي برئاسة رئيس الحكومة يوسف الشاهد ونظيره الفرنسي "إدوارد فيليب" وبحضور عدد من الوزراء التونسيين والفرنسيين.

وأُّحدث المجلس الأعلى للتعاون التونسي الفرنسي بمقتضى الاتفاقية الموقعة في 7 أفريل 2015 خلال زيارة رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي إلى فرنسا وانعقد الاجتماع الأول لهذا المجلس في 6 أكتوبر 2017.
ويشار إلى أن رئيس الحكومة يوسف الشاهد يؤدي زيارة رسمية إلى فرنسا من 12 إلى 15 فيفري 2019.

وات

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

يكون طقس اليوم الجمعة، عامة قليل السحب ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بأغلب الجهات

منذ دقائق 4

قال رئيس قسم طب أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة، فتحي زهيوة، إن عدد الولادات في تونس في تراجع منذ سنوات

منذ دقيقة 58

قال ماثيو ميلر، المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، سيتوجه الأسبوع المقبل إلى باريس وبروكسل لمناقشة القضايا العالمية، بما في ذلك دعم أوكرانيا، ومنع الصراع في قطاع غزة من التوسع