الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

قائد السبسي : تونس ملتزمة بالقضية الفلسطينية

:تحديث 06 22:59 2017 جويلية
أوضح رئيس الجمهورية
أوضح رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي خلال لقاء صحفي مشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس انعقد اليوم الخميس بقصر قرطاج، أن تونس ملتزمة بالقضية الفلسطينية، معتبرا في هذا الصدد أنه لا حل للقضية الفلسطينية ومنطقة الشرق الاوسط بصفة عامة 'الا عبر حل الدولتين'.

وأضاف رئيس الدولة أن تونس تتابع ما يجري بفلسطين باهتمام شديد باعتبار أن القضية الفلسطينية 'تحتل موقعا مركزيا وأساسيا في منطقة الشرق الاوسط '، ملاحظا أن فلسطين 'تسير في طريق سوي وبخطى ثابتة ولو أنها بدت وئيدة للبعض.

ومن جهته، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أن محادثاته مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اليوم تناولت آخر تطورات العملية السياسية وخاصة الجهود الأمريكية بقيادة دونالد ترامب من أجل صنع السلام.

وأوضح عباس في هذا السياق، رغبة الجانب الفلسطيني في عقد 'صفقة تاريخية'وفق تعبيره على أساس حل الدولتين الى حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فضلا عن حل جميع القضايا وفق قرارات الشرعية الدولية.

يذكر أن الرئيس محمود عباس كان قد وصل الى تونس في وقت سابق اليوم في اطار زيارة رسمية تستمر يومين.



كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

قال مصدران أمنيان لوكالة رويترز إن ضربات شنها جيش الاحتلال على مدينة حلب بشمال سوريا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة أدت إلى استشهاد العشرات من المدنيين من بينهم أعضاء في جماعة حزب الله اللبنانية

منذ دقائق 3

تم الاتفاق خلال جلسة جمعت أمس الخميس، ممثلين عن المنظمة التونسية لإرشاد المستهلك والإدارة العامة لتعديل الرقابة الإحترازية بالبنك المركزي، على تجميد الزيادات في أسعار العمولات البنكية الموظفة حتى نهاية 2024 وإلزام البنوك انطلاقا من سنة 2025 بعدم إقرار زيادات في تعريفة العمولات إلا بترخيص من البنك المركزي.

منذ دقيقة 58

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي