الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
وطنية

قبول استقالة مدير الديوان الرئاسي محمد سليم العزابي رسميا

:تحديث 20 18:24 2018 أكتوبر
سليم العزابي
صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة عدد 84 أمر رئاسي يتعلّق بقبول استقالة الوزير مدير الديوان الرئاسي محمد سليم العزابي.

صدر بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسيّة عدد 84 أمر رئاسي يتعلّق بقبول استقالة الوزير مدير الديوان الرئاسي محمد سليم العزابي.

وورد بالرائد الرسمي أنّه وبمقتضى أمر رئاسي عدد 111 لسنة 2018 مؤرخ في 18 أكتوبر 2018 تمّت استقالة مدير الديوان الرئاسي ابتداء من 13 أكتوبر 2018.

ويذكر أن محمد سليم العزابي قدم استقالته من منصبه يوم 9 أكتوبر الجاري وقد رجحت بعض المصادر أن الاستقالة جاءت علىخلفية البيان الذي اصدرته حركة نداء تونس والذي أعلنت من خلاله على انتهاء التوافق الذي تم العمل به منذ انتخابات 2014 بين رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي وحزب حركة نداء تونس من جهة وحركة النهضة من جهة اخرى.

ويشار إلى أن سليم العزابي التحق بنداء تونس سنة 2013 وشغل خطة المنسق التنفيذي للحملة الانتخابية للباجي قائد السبسي ومساعدا لرئيس الحملة محسن مرزوق آنذاك.

و في 2015 عين العزابي في خطة كاتب عام لرئاسة الجمهورية برتبة مستشار أول مكلف بتنسيق شؤون الديوان الرئاسي لدى رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.

كاتب المقال بهيرة عوجي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال رئيس الهيئة العليا للانتخابات فاروق بوعسكر انه من المنتظر ان يباشر المجلس الوطني للجهات والأقاليم مهامه الدستورية في منتصف شهر افريل المقبل بمقتضى أمر يصدر عن رئيس الجمهورية تطبيقا لمقتضيات الفصل 37 من المرسوم عدد 10 لسنة 2023

منذ دقيقة 15

عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الخميس عن إرتياحه للتقدّم الحاصل في ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد و ذلك اثر صدور أحكام ابتدائية عن الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس وتسليط العقوبات المتناسبة على دائرة المُنفذين مع التحفّظ على عقوبة الإعدام والتأكيد على ضرورة تكريس الإستقلالية الكاملة للسلطة القضائية.

منذ دقيقة 26

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .