الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

ذوق 24
برنامج ذوق 24 مع زينب المالكي من الاثنين للجمعة من 10:00 ل 12:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

قضية التآمر على أمن الدولة: محكمة التعقيب تقرّر نقض قرارات دائرة الاتهام

:تحديث 23 16:37 2018 أوت
قضية التآمر على أمن الدولة: محكمة التعقيب تقرّر نقض قرارات دائرة الاتهام
أفاد رئيس هيئة الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي، صابر بوعطي بأنّ محكمة التعقيب بتونس قضت اليوم الخميس

أفاد رئيس هيئة الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي، صابر بوعطي بأنّ محكمة التعقيب بتونس قضت اليوم الخميس بنقض القرارات الصادرة عن دائرة الاتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، فيما يعرف بقضية التآمر على أمن الدولة، والقاضية بإحالة المتهمين شفيق الجراية وناجم الغرسلي وعماد عاشور وصابر العجيلي على الدائرتين الجنائية والجناحية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس.


وأضاف بوعطي، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للانباء، أنّها محكمة التعقيب قرّرت إحالة ملف القضية على دائرة الإتهام المختصة في القضايا العسكريّة بمحكمة الإستئناف بتونس للنظر في القضيّة بهيئة جديدة.


وأوضح أن محكمة التعقيب نقضت قرار دائرة الإتهام لسببين اثنين أولهما غياب الأركان القانونية لجرائم الإحالة التي تتضمّن قضية التآمر على أمن الدولة، والثاني لعدم الإختصاص الحكمي للقضاء العسكري، مؤكدا أنّ محكمة التعقيب قضت كذلك بنقض قرار دائرة الإتهام القاضي برفض مطلب الإفراج عن الإطار الأمني عماد عاشور.


وكانت محكمة التعقيب قد نظرت اليوم الخميس في قرار دائرة الإتهام بمحكمة الإستئناف بتونس، والقاضي بإحالة كلّ من الجراية والغرسلي على الدائرة الجنائية بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس، وإحالة العجيلي وعاشور على الدائرة الجناحية بالمحكمة ذاتها، على إثر مطلب تعقيب تقدّمت به هيئة الدفاع عن المتهمين الأربعة في القضية.


يذكر أنه تم القبض يوم 24 ماي 2017 على رجل الأعمال شفيق جراية وتوجيه تهم له تتعلق بـ"الإعتداء على أمن الدولة الخارجي والخيانة والمشاركة في ذلك، ووضع النفس تحت تصرف جيش أجنبي زمن السلم، وذلك على إثر توصل النيابة العسكرية بشكاوى تخصه، تفيد بإنخراطه في إرتكاب أفعال من شأنها المساس من أمن الدولة".


يشار إلى أنّه تمّ في إطار القضية نفسها، إصدار بطاقة جلب في حق وزير الداخلية الأسبق ناجم الغرسلي بعد الإستماع له كشاهد، في قضية التآمر على أمن الدولة المتهم فيها رجل الأعمال شفيق جراية، إضافة إلى قيادات أمنية كالمدير العام السابق للوحدة الوطنية للبحث في جرائم الارهاب بالقرجاني صابر العجيلي، والمدير العام السابق للمصالح المختصة بوزارة الداخلية عماد عاشور...

(وات)

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 13

ينطلق الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بداية من غرة أفريل القادم في إسناد القروض الإجتماعية في صيغتها الجديدة على إثر الترفيع في سقفها، وذلك سعيا لمزيد العمل على إعادة الدور الإجتماعي للدولة وبناء الدولة الإجتماعية والإحاطة بالمضمونين الإجتماعيين

منذ دقيقة 38

أعلنت اليابان عزمها استئناف تمويلها لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بعد أن جمدته إثر اتهام سلطات الاحتلال عددا من موظفي الوكالة الإغاثية بالمشاركة في عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر الماضي

منذ دقيقة 58

يكون طقس اليوم الجمعة، عامة قليل السحب ثم مغيم جزئيا بعد الظهر بأغلب الجهات