الأكثر مشاهدة

20 18:50 2024 ماي

علمت ديوان اف ام اليوم الإثنين ان النجم الساحلي سيكون طرفا في قضية رفعها يوسف العبدلي وجاسر الخميري بعد عدم تسلم مستحقاتهم المادية المقدرة بقيمة 320 الف دينار لكل لاعب

على المباشر

وطنية

قمة تونس : تأكيد على بطلان القرار الأمريكي بخصوص الجولان ودعوة إلى تسويات سياسية شاملة بالمنطقة

:تحديث 31 18:45 2019 مارس
القمة العربية
أكد وزير الخارجية التونسي ​خميس الجهيناوي في بيان تلاه في ختام اشغال القمة العربية العادية تحت شعار

 " قمة العزم والتضامن " انه من غير المقبول استمرار الوضع القائم في المنطقة العربية الذي حول المنطقة إلى منطقة توتر وصراع، ومن غير المقبول استمرار التدخلات الخارجية في المنطقة.

وجدد التاكيد على مركزية ​القضية الفلسطينية​ مشددا على أن تحقيق ​الأمن​ والاستقرار يرتكز على التسوية العادلة والشاملة للقضية الفلسطينية"، لافتاً إلى تأكيد الإلتزام بتوفير الدعم المالي للميزانية الفلسطينية بما يضمن صمود ​الشعب الفلسطيني.

ودعا الجهيناوي إلى توفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ومقدساته مشيرا إلى رفض جميع الخطوات الأحادية الصهيونية لتغيير الوضع القانوني لمدينة ​القدس​.

وأوضح الحرص على وحدة ​ليبيا​ ورفض التدخلات الخارجية بشؤونها مشددا على دعم التسوية السياسية في ​سوريا​ بما يحافظ على وحدتها واستقلاليتها.

واشار إلى اهمية الدور العربي لخروج سوريا من الأزمة الراهنة لاستعادة مكانتها على الساحة العربية معتبراً أن قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب بشأن الجولان لا يغير من الوضعية القانونية لها بوصفها أرضا سورية محتلة.

وأكد الجهيناوي في البيان الختامي للقمة المساندة للجهود الإقليمية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن.

يذكر أن القمة انطلقت في دورتها العادية الثلاثين على مستوى الزعماء والقادة، الأحد، بحضور نحو نصف القادة العرب، وغياب ثمانية زعماء.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أكد السفير الصيني بتونس "وان لي"، أن العلاقات الصينية التونسية "تبشر بمستقبل واعد"، مشيرا إلى أن الذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين تعد "نقطة انطلاق جديدة" لتعاون أوسع وأكثر تنوعا

منذ ساعات 4

تمكنت فرقة الأبحاث والتفتيش للحرس الوطني بدوز بمعية مركزي الأمن العمومي برجيم معتوق والفوار والإرشاد الحدودي والفرقة البرية بالمطروحة من إلقاء القبض على أجنبي وتونسي برجيم معتوق من ولاية قبلي بحوزتهما حوالي 2500 من الأقراص المخدرة لترويجها بالمنطقة

منذ ساعات 4

لم يتجاوز معدل الأجور في تونس 924 دينارا أي حوالي مرتين الأجر الأدنى الصناعي (السميق)، الذي يقدر بـ 460 دينارا، حسب ما أظهره مسح قام به المعهد الوطني للإحصاء لدى عينة من المؤسسات التونسية العمومية والخاصة تمثل 16 قطاعا اقتصاديا، تم اختيارها بطريقة عشوائية من السجل الوطني للمؤسسات