الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

كان مقررا غدا .. تأجيل إضراب أعوان وإطارات رئاسة الحكومة

:تحديث 04 20:53 2018 سبتمبر
تأجل إضراب أعوان وإطارات رئاسة الحكومة الذي كان مقررا تنفيذه لمدة يومين ابتداء من

تأجل إضراب أعوان وإطارات رئاسة الحكومة الذي كان مقررا تنفيذه لمدة يومين ابتداء من غد الأربعاء 5 سبتمبر الجاري إلى موعد لاحق لم يتم الإفصاح عنه، وفق ما صرح به الكاتب العام المساعد للنقابة الأساسية لأعوان وإطارات رئاسة الحكومة أيمن الديماسي اليوم الثلاثاء ل(وات).

وقال الديماسي إنه تم الاتفاق على أغلب النقاط التي كانت تطالب بها النقابة ومنها الاعتراف بممارسة الحق النقابي، مشيرا إلى أن الطرف الحكومي التزم في هذه النقطة بتعيين مخاطب وحيد من جانبه للتفاوض مع الطرف النقابي.

كما اتفق الطرفان النقابي والحكومي على ملف التسميات في الوظائف الإدارية وإصدار دفعة أولى من التسميات قبل موفى شهر سبتمبر وفق المسؤول النقابي، الذي أكد أنه حصل الاتفاق أيضا على إصدار النظام الأساسي الخاص بأعوان رئاسة الحكومة في نسخته النهائية قبل 15 أكتوبر القادم.

وسيتم أيضا في إطار الاتفاق الحاصل إصدار مدونة تصنيف العملة قبل يوم 15 أكتوبر المقبل وصرف الساعات الإضافية قبل موفى سبتمبر الجاري.

وأوضح المتحدث أن نقطتين من جملة المطالب المقدمة بقيت "عالقتين" وسيتم التفاوض فيهما لاحقا وهما الترفيع في منحة الإشراف والتنسيق والمساواة بين هياكل الرقابة بكل من رئاسة الحكومة ووزارة المالية.

يذكر أن النقابة الأساسية أصدرت اليوم بلاغا أكدت فيه الدخول يومي 5 و6 سبتمبر الحالي في "إضراب قانوني" استنادا لبرقية الإضراب الصادرة في 16 أوت الماضي.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

تم، اليوم، الخميس 28 مارس 2024، العثور على جثة رضيع حديث الولادة في حاوية للفضلات على بعد أمتار من المستشفى المحلي بالحمامات، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسلة ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعة

ستتولى 7 شركات تنشط في مجال نقل ومعالجة النفايات الطبية التطوّع لرفع ومعالجة أكثر من 300 طنا من النفايات الطبية الخطرة المخزنة بمستودع بمدينة الرديف بولاية قفصة ونقلها لاحقا إلى المصبات المراقبة وذلك على إثر جلسة عمل جمعت والي الجهة نادر حمروني وأعضاء من الغرفة الوطنية لنقل معالجة النفايات الطبية الخطرة

منذ دقيقة 59

استبعد مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر اللاعب محمد الضاوي كريستو من قائمة الفريق التي ستواجه فريق سيمبا التنزاني يوم غد الجمعة ضمن ذهاب ربع نهائي أبطال افريقيا