الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Night Club
برنامج ليالي رمضان مع محمد القرقني من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط محمد القرقني
وطنية

مجلس النواب يصادق على مشروع القانون المتعلّق بالمؤسّسات الناشئة

:تحديث 03 06:48 2018 أفريل
صادق مجلس نوّاب الشعب، في جلسة عامّة مساء امس الاثنين، على مشروع القانون المتعلّق بالمؤسّسات الناشئة بموافقة

صادق مجلس نوّاب الشعب، في جلسة عامّة مساء امس الاثنين، على مشروع القانون المتعلّق بالمؤسّسات الناشئة بموافقة 110 نائبا واحتفاظ 4 نواب بأصواتهم دون تسجيل أي اعتراض.

ووصف وزير تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي أنور معروف، خلال الجلسة، مشروع القانون ب"الثوري" معتبرا المصادقة عليه خطوة أولى في مسار بناء مستقبل تونس.

ولاحظ الوزير أنه لا يمكن رفض هذا القانون، الذّي جاء استجابة لنداء الشباب لحلّ مشاكلهم وتذليل العراقيل، التّي تحول دون تنفيذ مشاريعهم مشيرا إلى دوره في خلق ديناميكية اقتصاديّة من خلال جذب المستثمرين والباعثين التونسيّين المتواجدين بالخارج.

وأوضح أن القانون يتضمن حزمة من الإجراءات على غرار الاعتراف بالفشل لحث الشباب على الإصرار وإعادة إنجاح المشاريع مؤكّدا كذلك على القطع مع العقليّات السائدة بأنّ النجاح المهني لا يمكن أن يتحقّق سوى من خلال الهجرة لبلدان متقدّمة أو المحاباة.

وأبرز معروف أن القانون "جامع" بين مختلف الوزارات والمؤسسات والمجتمع المدني ويعزز مبدأ الإدماج الجغرافي من خلال فتح المجال أمام الجهات للاستفادة من هذه الديناميكية ومساعدة المؤسسات الناشئة لاكتساح الاسواق الدوليّة.

وأكّد أنّ المصادقة عليه ستجعل من تونس منصّة لإطلاق المؤسّسات الناشئة ومركزا لاكتساح الأسواق العالمية مؤكّدا انطلاق الحكومة في تنفيذ المحور الثاني للقانون المتعلّق بالمرافقة وتمويل المؤسّسات الناشئة من خلال العمل على إرساء "صندوق الصناديق"، قبل موفى 2018، خاص بتمويل هذه المشاريع.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 11

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد

منذ دقيقة 27

قال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر إنّ الهيئة ستحدّد رزنامة الانتخابات الرئاسيّة بعد الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم وتركيز الغرفة البرلمانية الثانية

منذ دقيقة 45

أعلنت وزارة الداخلية، في بلاغ، إنهاء مهام الشاذلي جهيناوي المعتمد الأول بولاية القيروان