facebook
replay 10:30
محافظ البنك المركزي:المالية العمومية تشهد تحسنا
محافظ البنك المركزي:المالية العمومية تشهد تحسنا

قال محافظ البنك المركزي مروان العباسي اليوم الأربعاء إن أهمية القسط الذي صرفه صندوق النقد الدولي لتونس تكمن في إعادة الثقة للممولين الدوليين في البلاد التونسية وفي ضمان خروج تونس للأسواق العالمية.

وقد اعلن العباسي عن تحسن المالية العمومية وبعض المؤشرات الاقتصادية مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تبلغ نسبة النمو خلال الثلاثي الثاني من السنة الحالية 3 بالمائة.

وأضاف العباسي ان تحسن نسبة النمو ترتكز اساسا على تحسن الانشطة المنتجة وعلى القطاع السياحي وانتعاشة الصناعات الاستخراجية وخاصة الفسفاط.

كما افاد محافظ البنك المركزي في تصريح اعلامي على هامش ندوة صحفية عقدها رفقة رئيس بعثة صندوق النقد الدولي بتونس بأن هناك امكانية لتحسن سعر صرف الدينار في حال تسجيل تحسن الاقتصاد التونسي مؤكدا أن الطريقة الوحيدة لخروج تونس من الوضع الاقتصاد الصعب هو آداء كل مواطن الواجب الجبائي.

وتعرض العباسي الى قانون المالية لسة 2019 مشيرا الى انه سيتضمن اجراءات جديدة من شانها ان تكرس العدالة الجبائية وتساعد على ادماج القطاع الموازي في القطاع المنظم وهو ما سيمكن من جلب موارد جديدة للدولة لمواجهة الصعوبات التي تواجهها المالية العمومية.

مروان العباسي
مروان العباسي