facebook
replay 06:33
مدير عام الإمتحانات : 16 نوفمبر هو موعد إنتهاء عملية التسجيل للإمتحانات الوطنية
مدير عام الإمتحانات : 16 نوفمبر هو موعد إنتهاء عملية التسجيل للإمتحانات الوطنية

أكد مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني أن موعد انتهاء عملية التسجيل للامتحانات الوطنية لسنة 2019 (البكالوريا ، السيزيام ، النوفيام) هو يوم الجمعة 16 نوفمبر 2018 بعد أن انطلقت يوم 17 أكتوبر 2018 وفق تصريحه لديوان أف أم.

و أوضح الولباني أنه على التلاميذ خاصة بالنسبة للباكالوريا إتمام عملية التسجيل قبل منتصف ليل الجمعة 16 نوفمبر عبر الدخول إلى موقع www. inscription. tnواستخلاص معلوم التسجيل المقدر ب 20 دينار واستخراج مطلب التسجيل وإتمام ملف الترشح المتكون من صورة شمسية ومضموني ولادة باللغتين العربية والفرنسية ونسخة من بطاقة التعريف الوطنية وفق قوله.

و بالنسبة لامتحان شهادتي ختم التعليم الأساسي العام والتقني ''النوفيام'' ومناظرة الدخول إلى المدارس الاعدادية النموذجية ''السيزيام'' يمكن للتلاميذ الذين اختاروا اجتياز المناظرة الدخول إلى موقع www. neuf. edunet.tn أو www. six.edunet.tn.

وأشار الولباني إلى أن مندوبيتي التربية صفاقس 1 وصفاقس 2 تشهدان تقدما سريعا في عملية التسجيل للامتحانات الوطنية خاصة بعد العودة من عطلة نصف الثلاثي الأول مقارنة بباقي المندوبيات في مختلف ولايات الجمهورية وفق تعبيره.

مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني
مدير عام الامتحانات بوزارة التربية عمر الولباني