الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

Extra time
الماتش مايوفاش في الدقيقة 90 ديما فما ال Extra Time تعليقات و تحليل مابعد المباريات ... كل مايخص الSport و المتابعات.. مع حاتم.. فوزي وطارق في Extra Time كل اثنين من 15 لل17 على Diwanfm
تنشيط حاتم قزبار
وطنية

مسيرة شعبية بالعاصمة للمطالبة بتمرير مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني

:تحديث 18 15:34 2018 فيفري
مسيرة شعبية بالعاصمة للمطالبة بتمرير مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني
جابت مسيرة شعبية صباح اليوم الأحد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للمطالبة

جابت مسيرة شعبية صباح اليوم الأحد شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة للمطالبة بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني والإسراع بتمرير مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني إلى جانب الدفاع عن السيادة الوطنية وعن القدس وفلسطين.

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من النصب التذكاري لإبن خلدون في اتجاه ساحة 14 جانفي 2011 ونظمتها التنسيقية الوطنية لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني أعلام فلسطين وتونس وشعارات ولافتات تؤكد على وجوب تجريم التطبيع الذي يعد مطلبا شعبيا وان القدس ستظل عاصمة فلسطين و لا تنازل على القضية الفلسطينية.


واستغرب العضو المؤسس للتنسيقية الوطنية لتجريم التطبيع مع العدو الصهيوني ورئيس الرابطة التونسية للتسامح صلاح الدين المصري في تصريح ل(وات) مما اعتبره محاولة الإلتفاف على المبادرة التشريعية الرامية الى سن مشروع قانون يجرم التطبيع مع العدو الصهيوني معربا عن أسفه من التراجع على المصادقة على هذا المشروع في مجلس النواب يوم 20 فيفري 2018 والتوجه نحو تأجيل النظر في المبادرة التشريعية.


من جانبه قال عضو المكتب السياسي لحركة الشعب محمد المسيليني أنه حصل تلكؤ على مستوى مجلس نواب الشعب في تمرير مشروع قانون تجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني الذي طرحته كتلة الجبهة الشعبية لافتا إلى أن هذا التراجع كان نتيجة تدخلات وضغوطات أجنبية حسب تقديره.

يشار الى أن المسيرة عرفت مشاركة عدد من مكونات المجتمع المدني وممثلي بعض الأحزاب السياسية وجمع من المواطنين.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 9

أدت الأمطار الغزيرة والسيول في سلطنة عمان إلى مصرع 18 شخصا بينهم 10 من طلاب المدارس، وفقدان 3 أشخاص، في حين أعلنت السلطات الباكستانية ارتفاع عدد قتلى الأمطار في مناطق بالبلاد إلى 55 شخصا

منذ دقيقة

أكد رئيس الحكومة أحمد الحشاني لدى استقباله اليوم الثلاثاء الأمير فيصل بن بندر آل سعود رئيس الإتحاد الدولي للرياضات الإلكترونية، على أهمية العلاقات التونسية السعودية الراسخة بين البلدين، وعلى مزيد تمتين التعاون الثنائي في شّتى الميادين على غرار الصحة والطاقة والصناعات الدوائية وتحفيز الاستثمار في الاقتصاد الرياضي، والنهوض خاصة بقطاع الرياضات الالكترونية في تونس باعتباره قاطرة مهمة في الديناميكية الاقتصادية المستقبلية، وذلك عبر ما يوفره من سلاسل خلق القيمة ومواطن الشغل لفائدة الشباب.

منذ دقائق 7

أعلنت لجنة فض النزاعات والقضايا في النجم الرياضي الساحلي اليوم الثلاثاء عن مساهمة لاعبة التنس أنس جابر في حملة دعم الفريق