facebook
  • فاميلية
  • مع إيمان
onair 10:43
مسيرة وطنية حاشدة من بطحاء محمد علي الى ساحة شكري بلعيد (صور)
مسيرة وطنية حاشدة من بطحاء محمد علي الى ساحة شكري بلعيد (صور)

نفذ الاتحاد العام التونسي للشغل مع عدد من الحساسيات المدنية و السياسية بعد ظهر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية من امام بطحاء محمد علي بالعاصمة تندد بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب اعتبار القدس عاصمة لاسرائيل و نقل سفارة بلاده اليها .
وشارك في المسيرة التي جابت شارع الحبيب بورقيبة الى غاية ساحة الشهيد شكري بلعيد الالاف من المواطنين و الناشطين السياسيين و ممثلي الاحزاب و النقابات الجهوية والشخصيات الوطنية.
و رافق الجماهير المحتشدة طيلة المسيرة حضور امني مكثف، بالاضافة الى حضور لجان تنظيم تابعة للاتحاد العام التونسي للشغل قامت بتنظيم المتظاهرين وحركة سيرهم .
وأكد الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل محمد علي البوغديري لوكالة تونس افريقيا للانباء ان مسيرة اليوم هي دلالة على ان القضية الفلسطينية مازالت حية في وجدان التونسيين ، قائلا ان الاتحاد يثبت في كل مرة وقوفه الى الى جانب قضايا التحرر العالمية و مناصرته للقضايا الكونية العادلة.
وقال في تعليق على قرار ترامب "انه نتيجة طبيعية لحالة الخنوع العربي التي وصلت الى مرحلة لم يسبق لها مثيل"، داعيا كل القوى الحية الى مواصلة حركات الاحتجاج من اجل الضغط على الحكومات العربية لاتخاذ موقف لصالح القضية.