الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

O'Star
برنامج O'star مع اميمة العياري من الاثنين للجمعة من 14:00 ل 15:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط أميمة العياري
وطنية

مشروع قانون تنقيح قانون مكافحة الارهاب .. التوافق حول أغلب مقترحات التعديل

:تحديث 22 14:54 2018 ديسمبر
توصّلت لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب الى الاتفاق حول

توصّلت لجنة التوافقات بمجلس نواب الشعب الى الاتفاق حول أغلب مقترحات التعديل بخصوص مشروع قانون تنقيح واتمام القانون الاساسي عدد 26 لسنة 2015 المتعلق بمكافحة الارهاب ومنع غسل الأموال، وفق ما أعلنه البرلمان على موقعه الرسمي على الانترنات.

وكانت اللجنة قد اجتمعت يومي 20 و21 ديسمبر الجاري، بحضور ممثلين عن وزارة العدل (جهة المبادرة) ، ونظرت في مقترحات التعديل، والتى يفوق عددها 90 مقترحا، وقررت استئناف اجتماعاتها يوم 2 جانفي القادم، وذلك بهدف تيسير المصادقة على مشروع هذا القانون في الجلسة العامة المنتظر عقدها في بداية السنة القادمة.

تجدر الاشارة الى أن البرلمان قرر يوم 18 جانفي الجاري تأجيل المصادقة على مشروع القانون وإحالته على لجنة التوافقات، استجابة لطلب عدد من النواب الذين اعتبروا خلال جلسة عامة خصصت للنقاش العام حول مشروع القانون يوم 17 ديسمبر، أن التنقيحات المطروحة تتضمّن العديد من الإخلالات ومسقطة على الشأن الوطني، على غرار الفصول الخاصة بالجباية والسرّ المهني.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

عبر حزب آفاق تونس في بيان له اليوم الخميس عن إرتياحه للتقدّم الحاصل في ملف قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد و ذلك اثر صدور أحكام ابتدائية عن الدائرة المختصة في قضايا الإرهاب بابتدائية تونس وتسليط العقوبات المتناسبة على دائرة المُنفذين مع التحفّظ على عقوبة الإعدام والتأكيد على ضرورة تكريس الإستقلالية الكاملة للسلطة القضائية.

منذ دقيقة 16

أسفرت عملية الاقتراع الخاصة بانتخاب اعضاء المجلس الوطني للجهات و الاقاليم بمقر الهيئة الفرعية للانتخابات بقابس عن فوز 3 مرشحين ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .

منذ دقيقة 28

قال الناشط السياسي قيس القروي لدى حضوره اليوم الخميس ببرنامج هنا تونس ان السجن ليس الحل في موضوع استهلاك القنب الهندي معتبرا أن هذا المخدر ليس خطيرا مثل الكوكايين وغيره من أصناف المخدرات الأخرى.