الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

وطنية

منظمات تعبر عن دعمها للحكومة في حربها على الفساد

:تحديث 26 15:23 2017 ماي
عبرت مجموعة من المنظمات اليوم الجمعة عن دعمها ومساندتها للاجراءات
عبرت مجموعة من المنظمات اليوم الجمعة عن دعمها ومساندتها للاجراءات التي اتخذتها الحكومة لمحاربة الفساد ورموزه والمتمثلة في سلسة من الايقافات التي طالت اشخاصا تعلقت بهم شبهات فساد.
فقد أكدت الجامعة العامة التونسية للشغل مساندتها لهذه الاجراءات 'رغم تأخرها'، معتبرة اياها خطوة هامة يجب مواصلتها ضمن خطة متكاملة مع التحري واحترام القانون.
وطالبت ،في بيان لها ،الحكومة بتفكيك منظومة الفساد في جميع الميادين وكشف المفسدين ومعاقبتهم بما في ذلك في المجال النقابي.
ودعت الجامعة في هذا الاطار الحكومة الى تطبيق القانون وأحكام الدستور بكل صرامة وفي جميع المجالات دون استثناء منها السياسية والاقتصادية والاجتماعية والنقابية، كي تتمكن الدولة من استعادة هيبتها الحقيقية بقوة القانون لاغير، حسب نص البيان.
وعبر الاتحاد الوطني للمراة التونسية من جانبه عن ارتياحه الكبير لما وصفه 'بالانطلاق الفعلي' للحرب على الفساد والمفسدين، مؤكدا دعمه ومساندته لسياسة الحكومة في حربها على الفساد وتفكيك منظومته.
وأعربت المنظمة النسوية في بيانها عن معاضدتها الحكومة لفرض سلطة دولة القانون والمؤسسات ومكافحة الفساد والارهاب.
من جهتها رحبت اللجنة الوطنية للدفاع عن الحركات الاجتماعية بالقرارات التي تم اتخاذها لمقاومة رموز تحوم حولهم شبهة فساد، معتبرة إياها 'تبعث الطمأنينة في نفوس المحتجين وسائر الرأي العام الوطني' لكنها طالبت بمزيد توضيح التهم والإطار القانوني لهذه القرارات.
واكدت اللجنة الوطنية على ضرورة مواصلة هذا التمشي بما يزيل ضبابية تعامل الدولة مع ملف الفساد وارتباكها في معالجته.
وكان رئيس الحكومة قال مساء الأربعاء الماضي في تصريح إعلامي أمام قصر الحكومة بالقصبة، إن 'الحكومة ستخوض المعركة ضد الفساد حتى النهاية .

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 4

وقّع وزراء الموارد المائية في كل من الجزائر وتونس وليبيا، بالعاصمة الجزائرية، على آلية للتشاور حول المياه الجوفية المشتركة في الصحراء الشمالية، وذلك تنفيذا لمخرجات القمة الثلاثية التي جمعت رؤساء الدول الثلاث مؤخرا في تونس، ويتعلق الأمر بالمثلث الجغرافي الذي تلتقي فيه الحدود البرية بينها، والذي يحتوي على واحد من أكبر احتياطيات المياه الجوفية في العالم.

منذ ساعات 4

قال الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس، محمد زيتونة، أنه وبناء على الظهور الإعلامي للمدعو مبروك كورشيد عبر قناة إذاعية تبث برامجها بالتراب التونسي، تم التحري مع الممثل القانوني للإذاعة ومقدمة البرنامج لتحديد ما تضمنه البث من معلومات حول تواجده بالخارج ولترتيب الآثار القانونية في صورة وجود أفعال تقع تحت طائلة القانون الجزائي، مؤكدا أن الأبحاث لا تزال جارية في الموضوع.

منذ ساعات 5

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.