الأكثر مشاهدة

28 17:21 2024 أفريل

دارت مساء اليوم الأحد مواجهتي الدفعة الأخيرة من الجولة الأولى إياب لبلاي آوت الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

منظمات حقوقية تدين الترحيل القسري لمهاجرين تونسيين من إيطاليا

:تحديث 30 11:55 2017 أكتوبر
أدانت منظمات حقوقية في بيان مشترك أصدرته اليوم الاثنين، عملية "الترحيل القسري
أدانت منظمات حقوقية في بيان مشترك أصدرته اليوم الاثنين، عملية "الترحيل القسري وسياسات الهجرة المقيّدة واللانسانية التي تتوخاها ايطاليا والاتحاد الأوروبي عموما، وذلك على حساب حقوق الانسان والاتفاقات الدولية الخاصة بالمهاجرين".


وندد كل من المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان واللجنة من اجل احترام الحريات وحقوق الإنسان في تونس والاورومتوسطية للحقوق، بسوء المعاملة التي يتعرض لها المهاجرون العائدون قسرا عند ايقافهم، مطالبين بكشف حقيقة المحادثات الأخيرة بين المسؤولين التونسيين ونظرائهم الإيطاليين "وما إذا كانت موجة الترحيل القسري الأخيرة تستند إلى اتفاق غير معلن بين الطرفين".


كما طالبوا بإعادة النظر في "الاتفاقيات الثنائية الخاصة بالهجرة غير النظامية مع الحكومة الإيطالية والتي تخالف المعاهدات الدولية وتستعمل كذريعة للسلطات الإيطالية لإتمام عمليات الترحيل"، حسب البيان، داعين الاتحاد الأوروبي إلى التفاعل إنسانيا مع تدفق المهاجرين عبر إنقاذ الأرواح البشرية وتوفير الحماية لهم، عوضا عن سياسة غلق الحدود وترحيلهم وإرغامهم على العودة.

وأشار البيان الى تلقي هذه المنظمات الحقوقية الأربع "تشكيات من مهاجرين تونسيين غير نظاميين بجزيرة "لامبيدوزا" ومدن "بلارمو" و"كاتانيا"، حيث يدخل الآن مجموعة منهم في إضراب عن الطعام احتجاجا على سوء الظروف التي يعيشونها وعلى الترحيل القسري الذي يواجههم. وقد اطلعت المنظمات،كذلك،على شهادات عديدة حول سوء المعاملة التي تعرض لها المرحلون قسرا في مطار النفيضة يوم الخميس 27 أكتوبر 2017 من المعنيين مباشرة وعائلاتهم".


كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد لدى اسناده اليوم الأربعاء الصنف الأول من وسام الشغل لكل من المواطن عبد العزيز الشيحي الذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بالمنطقة البترولية برادس و الفقيد سليم بن جميع الذي قضى إثر الحروق البليغة التي أصيب بها في نفس الانفجار ، على أن انقاذ البلاد واجب ولا فضل لأحد في ذلك .

منذ دقيقة 33

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر هذا اليوم الأربعاء 1 ماي 2024، المواطن عبد العزيز الشيحي بمنزله بضاحية مقرين والذي أصيب بحروق بليغة إثر الانفجار الذي حصل يوم 14 مارس 2024 بميناء رادس، وأسند له الصنف الأول من وسام الشغل تكريما له مُكبرا فيه شجاعته وشعوره العميق بالمسؤولية إلى جانب زملائه.

منذ دقيقة 34

فاز بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء على حساب باريس سان جيرمان الفرنسي