الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

منظمات وجمعيات تدعو الى سحب مشروع قانون المصالحة

:تحديث 26 15:32 2017 أفريل
دعت بعض منظمات وجمعيات المجتمع المدني إلى
دعت بعض منظمات وجمعيات المجتمع المدني إلى 'السحب الفوري والنهائي لمشروع القانون الأساسي المتعلق بإجراءات خاصة بالمصالحة في المجال الإقتصادي والمالي والذي اعتبرت أنه 'يهدد مسار الإنتقال الديمقراطي التونسي ومبادئ العدل والإنصاف '، مؤكدة أنها 'ستدعم كل التحركات المواطنية السلمية الرافضة للمشروع'.

وأكدت هذه الجمعيات في بيان مشترك أصدرته اليوم الأربعاء، 'موقفها الثابت والرافض لهذا المشروع'، بإعتباره 'يتعارض مع المبادئ الأساسية للعدالة الإنتقالية المضمّنة بالنقطة التاسعة من الفصل 148 من الدستور وأيضا مع مبدأ الحق في الحقيقة ومكافحة الإفلات من العقاب'. وقد وصف البيان هذا المشروع بكونه 'عنوانا للعدول عن إصلاح مؤسسات الدولة وإعادة بناء الثقة بينها وبين المواطنين'.

وأفادت مكونات المجتمع المدني بأن 'رئاسة الجمهورية، وبعد إيقاف النقاش حول هذا المشروع في جويلية 2016، لدى لجنة التشريع العام بمجلس النواب، تعيد اليوم للمرة الثالثة على التوالي، وبالإعتماد على الأغلبية الحاكمة، محاولة تمرير مشروع قانون المصالحة، من خلال استئناف النظر فيه من جديد، بعد إدراج التعديلات عليه، دون الإعلان عنها بشكل رسمي وعلني ودون التشاور مع المجتمع المدني'.

ويشار الى أن لجنة التشريع العام بمجلس النواب عقدت صباح اليوم الأربعاء جلسة استماع لمدير الديوان الرئاسي، سليم العزابي بخصوص مشروع القانون الأساسي المتعلق بالمصالحة الإقتصادية والمالية'.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

تأهل الزمالك المصري، مساء اليوم الخميس لنهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد بعد الفوز على سكيكدة الجزائري بنتيجة 30-26

منذ دقيقة 30

ينعقد غدا الجمعة بمقر معتمدية العامرة من ولاية صفاقس اجتماع يضم ممثلين عن المجتمع المدني و المنظمات التي تعنى بشؤون الهجرة مع سلطات الاشراف لبحث وضعية المهاجرين غير النظاميين بمعتمديتي العامرة و جبنيانة ، وفق ما أفاد به النائب بالبرلمان عن العامرة و جبنيانة حافظ الوحيشي لدى تدخله ببرنامج في 60 دقيقة .

منذ ساعة

قال وزير الخارجية الجزائري، أحمد عطاف، إن الاجتماع التشاوري الذي جمع رئيس بلاده عبد المجيد تبون ورئيس الجمهورية قيس سعيد، ورئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد يونس المنفي، مؤخرا بتونس كان “ناجحا” وليس وليد ظروف خاصة، كما أنه “ليس بديلا عن اتحاد المغرب العربي. ”