الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

منظمة الاعراف تدعو الشاهد الى اختيار وزراء بعيدا عن المحاصصة

:تحديث 25 16:32 2017 أوت
طالب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الجمعة،

طالب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، اليوم الجمعة، بإسناد الحقائب الوزارية التي يجري يوسف الشاهد مشاورات بشانها الى 'شخصيات تتميز بالكفاءة والقدرة على ادارة الملفات المطروحة والابتعاد عن منطق المحاصصة الحزبية'.


وشدد الاتحاد، في بيان له، على ضرورة ان تكون هذه الشخصيات على معرفة جيدة بالملفات التي ستوكل إليها وقادرة على تقديم الإضافة ومعالجة الملفات "الحارقة "على قاعدة ما احتوته وثيقة اتفاق قرطاج والعقد الاجتماعي من مبادئ وتوجهات حتى لا يضيع المزيد من الوقت وتتمكن تونس من تحقيق قدر من الاستقرار.

وياتي بيان الاتحاد في وقت تتواصل فيه المشاورات لإعادة تشكيل حكومة جديدة بإجراء تحوير وزاري والتي لم يتسن إلى حد الآن تجسيد الكثير منها على أرض الواقع مما تسبب في خسارة الكثير من الوقت وفي تفاقم المصاعب على حد تعبير المنظمة.


واهاب الاتحاد بمختلف القوى الوطنية وإدراكها "حساسية الموقف" الذي تمر به البلاد داعيا " الجميع" الى الوقوف صفا واحدا للانطلاق في عملية إنقاذ شاملة تضع البلاد على سكة التنمية وإعادة الاعتبار لقيمة العمل وتقاسم التضحيات بين كل الفئات وفق نص البلاغ.


واشار الاتحاد الى ان هذا الموقف تفرضه المصلحة الوطنية ويهدف الى تجنيب البلاد المزيد من التجاذبات السياسية ومنطق المحاصصة التي هي في غنى عنها في الوقت الراهن.





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

أكد الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي محمد الصافي أن الجلسة التي جمعت النقابة أمس الخميس بوزيرة التربية سلوى العباسي وممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارة المالية كانت ايجابية مضيفا في تصريح للديوان أف أم أن الوزيرة تعهدت بالجلوس إلى طاولة الحوار وإنتداب الدفعة الرابعة من الأساتذة النواب وذلك قبل انطلاق السنة الدراسية 2024-2025

منذ دقيقة 20

تمكنت وحدات فرقة الشرطة العدلية بتوزر بمشاركة دورية شرطة النجدة ودورية الطريق العمومي ومركز الاستمرار العدلي بتوزر من إلقاء القبض على مروج مخدرات من ذوي السوابق العدلية في المجال ومحل تفتيش لفائدة وحدات أمنية من أجل "بيع الخمر خلسة" وحجز 82 حبة إكستا و82 لفافة من الكوكايين و32 حبة دواء نوع "كينيتون" و72 علبة جعة ومبلغ مالي قدره 2450 دينار

منذ دقيقة 21

أفاد الاتحاد للطيران في الامارات لوكالة الأنباء الرسمية أن الرحلات عادت الى طبيعتها بعد المنخفض الجوي الممطر الذي شهدته الامارات في الأيام الماضية