الأكثر مشاهدة

20 11:26 2024 أفريل

أودع اللاعب الدولي السابق زياد التلمســاني اليوم السبت 20 أفريل 2024 قائمته المترشحة لانتحابات المكتب الجامعي بشكل رسمي بمكتب الضبط بالجامعة التونسية لكرة القدم

على المباشر

وطنية

نائب رئيس هيئة الانتخابات: لن يتم تمديد آجال تسجيل الناخبين

:تحديث 10 18:46 2017 أوت
قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وممثلها القانوني انور بلحسن
قال نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وممثلها القانوني انور بلحسن، اليوم الخميس، انه لن يتم التمديد في آجال تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية المقبلة.

وأضاف ان مجلس الهيئة ‘يعتبر ان فترة 53 يوما لتسجيل الناخبين وتحيين سجلهم تعد فترة معقولة مقارنة بسنة 2014 حين تم فتح آجال لتسجيل الناخبين للانتخابات الرئاسية والتشريعية، مشيرا الى أن فترة التسجيل تنتهي هذه الليلة على الساعة منتصف الليل.

وشدد على ان روزنامة الانتخابات البلدية التي اعلن عنها منذ اشهر ليست لها الاريحية الكافية لاضافة فترة تسجيل ثانية للناخبين بعد ان فتح باب تسجيل الناخبين وتحيين معطياتهم منذ يوم 19 جوان الماضي لينتهي اليوم الخميس 10 اوت 2017.

وبخصوص المراحل المقبلة بعد غلق ابواب التسجيل قال الممثل القانوني للهيئة انه ستكون هناك فترة لطباعة قائمات الناخبين ليتم عرضها ونشرها على العموم قبل المرور إلى قبول الاعتراضات بشأنها ثم مرحلة قبول الطعون بشأن تلك القائمات أمام المحاكم. وستستغرق تلك الفترة، حسب الممثل القانوني للهيئة، 24 يوما.

اما مرحلة قبول القائمات المترشحة فستنطلق يوم 19 سبتمبر المقبل وتتواصل الى حدود يوم 26 من الشهر ذاته.

يذكر أن عدد المسجلين في الإنتخابات البلدية، بلغ إلى حدود منتصف ليلة البارحة (الأربعاء 9 أوت)، 5 ملايين و813 ألف مسجل بالسجل الإنتخابي، وفق ما أفاد به في وقت سابق، نائب رئيس الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، أنور بلحسن الذي اضاف أيضا،في لقاء مع ممثلي عدد من الاحزاب و منظمات المجتمع المدني، أن التسجيلات الجديدة بلغت 507 آلاف و415 مسجلا. أما عدد المقاعد المتنافس عليها في الإنتخابات البلدية فهي في 7182 مقعدا موزعة على 350 بلدية.

وشدد نائب رئيس هيئة الإنتخابات على أن إعادة النظر في موعد 17 ديسمبر 2017 "غير مطروحة بالمرة" وأن الهيئة ملتزمة بالرزنامة الإنتخابية التي حددتها سابقا وهي ماضية في تنفيذها، خاصة بعد الإعلان عن فتح باب الترشحات للانتخابات البلدية.








كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تابع وزير السياحة، محمد المعز بلحسين، خلال الاجتماع الدوري مع الادارة المركزية للترويج بالديوان الوطني التونسي للسياحة، الاستعداد لموسم الذروة ومختلف العمليات الترويجية المبرمجة خلال الفترة القادمة

منذ ساعة

قالت وزيرة الاقتصاد والتخطيط، فريال الورغي، الثلاثاء، ان الحكومة على أتمّ الاستعداد لمساندة قطاع صناعة مكونات الطائرات في تونس

منذ ساعتين

تولت مصالح النّظافة ببلدية روّاد معززة بعدد من الآليات والشاحنات الثّقيلة القادمة من مختلف بلديات الجهة من رفع كمية هامّة من الفضلات من عدد من المصبات العشوائية بمناطق سيدي عمر وروّاد وجعفر من معتمدية رواد ناهزت 860 طنا