الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
عودة على آخر المستجدات 📰 ومواكبة لأهم الأخبار 🗞️ وأبرز القضايا والملفات 🔍 مع صناع القرار 🎙️.نحكيو سياسي✍️ ..اجتماعي📽️ ..اقتصادي💹 هنا تلقا كل هذا واكثر في #هنا_تونس مع معز بن غربية من الإثنين للجمعة من 12:00 ل 14:00 .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023
تنشيط
وطنية

نحو احداث نوادي رياضية مدرسية في اختصاص ألعاب القوى

:تحديث 10 14:43 2018 أفريل
نحو احداث نوادي رياضية مدرسية في اختصاص ألعاب القوى
أبرمت وزارة التربية اتفاقية تعاون مع الجامعة التونسية لألعاب القوى

أبرمت وزارة التربية اتفاقية تعاون مع الجامعة التونسية لألعاب القوى، لإحداث نواد رياضية مدرسية في اختصاص ألعاب القوى وتمكينها من المشاركة في التظاهرات الرياضية، وذلك خلال موكب انتظم اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بالعاصمة.


وتنص الاتفاقية التي وقّعها وزير التربية حاتم بن سالم من جهة ورئيس الجامعة التونسية لألعاب القوى فتحي حشيشة من جهة ثانية، على تكوين المدربين في اختصاص ألعاب القوى للأطفال واسنادهم شهادات في الغرض بهدف التعاقد معهم من قبل الجمعيات الرياضية المدرسية الناشطة في ألعاب القوى.


وسيتم بمقتضى الاتفاقية، توفير الاطارات الفنية المختصة لإجراء الأنشطة الرياضية للتلاميذ والمربين والأولياء، وتمكين العناصر الرياضية المتألقة ضمن النخبة الوطنية من برامج خصوصية للتأطير والتحضير.


وتعهدت الجامعة التونسية لألعاب القوى بموجب الاتفاق، بتوفير الأثاث الرياضي في اختصاص ألعاب القوى بمركبات الرياضة المدرسية لنوادي الرياضة المدرسية بهدف دعم نشاطها الرياضي في المؤسسات التربوية.


وقال وزير التربية حاتم بن سالم، أن إبرام الاتفاق يندرج في إطار إصلاح المنظومة التربوية بالتركيز على دور الرياضة في تأطير التلاميذ اليافعين، مشيرا إلى أن اختيار ألعاب القوى يعكس أهمية هذه الرياضة في خلق جيل نوعي من الأبطال في رياضة هي الأكثر حصدا للألقاب في المسابقات الوطنية والعالمية.


وأكد، أن وزارتي التربية والرياضة ستوفران الامكانيات المطلوبة لدعم الأنشطة الرياضية في المؤسسات التربوية، معتبرا، أن إتاحة الأنشطة الرياضية تدعم ترسيخ حس الانتماء للمؤسسة التربوية لدى التلميذ وتعزز الشعور لديه بقيم المواطنة.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

أكد كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المكلّف بالمياه رضا قبوج، الخميس 18 أفريل 2024، أن الوضعية المائية قي تونس ما تزال مقلقة رغم التساقطات الأخيرة، لاسيما وأن نسبة تعبئة السدود قد بلغت 36 بالمائة

منذ دقيقة 13

قال المحامي منير بوغلاب عضو هيئة الدفاع عن الصحفي محمد بوغلاب إن الحكم على منوبه كان منتظرا والهيئة كانت تتوقع حتى أكثر من 6 أشهر سجنا في ظل الكواليس المحيطة بالملف والتي لم تكن مطمئنة معبرا عن اسفه للحكم الذي سيتم استئنافه وفق تعبيره

منذ دقيقة 24

أعلن لاعب النادي الإفريقي علي العمري، عن تعرّضه لإصابة جديدة دون الكشف عن مدة غيابه عن الملاعب