الأكثر مشاهدة

14 10:40 2024 أفريل

قال الخبير الاقتصادي معز حديدان لدى تدخله اليوم الأحد ببرنامج 'ويكاند عالكيف ' ان تونس خسرت قرابة مليار دينار بسبب توقف عديد القطاعات عن النشاط في عطلة العيد .

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

نحو رفع اضراب الاطباء الشبان خلال الساعات القادمة

:تحديث 06 11:43 2018 مارس
أكد وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الثلاثاء انه

أكد وزير الصحة عماد الحمامي اليوم الثلاثاء انه سيتم خلال الساعات القادمة الوصول الى امضاء اتفاق مع الاطباء الشبان يتم بمقتضاه رفع الاضراب.

واشار الحمامي في تصريح اليوم بالحمامات على هامش مشاركته في ملتقى حول "اعتماد منظومة معلوماتية وطنية لمراقبة النزلة الوافدة" ان المفاوضات مع الاطباء الشبان وصلت مرحلة صياغة الاتفاق بعد التوصل الى اتفاق بخصوص ابرز النقاط الخلافية.

واوضح انه تم بعد الاتفاق حول برنامج الاصلاح وما يتعلق بالقانون الاساسي الذي سيتم اصداره يوم 9 مارس والذي كان محل تعهد منذ شهر ديسمبر بالإضافة الى ما يخص نقاط بالاتفاق مع الاطباء الجامعيين الاستشفائيين والاستجابة لطلب الترفيع في المنحة.

وبخصوص عملية اصلاح المنظومة التعليمية، أوضح الوزير ان عمداء كليات الطب قدموا امس رؤيتهم التي تلتقي في جزء كبير منها مع مطالب المتربصين الداخليين والمقيمين، على حد قوله.

وبين وزير الصحة ان بعض النقاط لم يتم الاستجابة لها خاصة وانها لا تتعلق فقط بوزارة الصحة ومن بينها ما يخص خلاص الاجانب وشروط الاعفاء من الخدمة الوطنية والتي سيتم النظر فيها بالتعاون مع وزارتي الخارجية والدفاع الوطني خلال الاشهر القادمة.

وحيا من جهة اخرى ما تميز به الاطباء الشبان من روح عالية وتحمل مسؤولية طيلة التحركات بعدم ايقاف العمل مؤكدا انهم سيحلون بنفس روح المسؤولية وسيعلنون اليوم رفع الاضراب.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

إختار مدرب المنتخب الامريكي لكرة السلة ستيفان كور قائمة اللاعبين المشاركين في اولمبياد باريس 2024

منذ دقيقة 11

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء اختبارات التربية البدنية لتلاميذ البكالوريا بولاية قبلي وتتواصل الى غاية يوم 26 افريل الجاري وفق ما افاد به المندوب الجهوي بقبلي رفيق بنعامر

منذ دقيقة 18

تمكنت وحدات الحماية المدنية بمعتمدية فريانة بالقصرين أمس الاثنين من انتشال جثة مواطن يبلغ من العمر 55 سنة جرفته سيول وادي الصابون بمنطقة حنٌاشي التابعة لمعتمدية فريانة عندما كان يحاول عبور الوادي على متن دراجة نارية