الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

نسبة التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الترسيم عن بعد

:تحديث 15 09:08 2018 سبتمبر
لم يتمكن حوالي

لم يتمكن حوالي 4 بالمائة من التلاميذ من الترسيم عن بعد إلى غاية اليوم مع انطلاق العودةالمدرسية في حين تمكن اكثر من 850 الف تلميذ من الترسيم اي ما يعادل 96 بالمائة وفق ما أكده وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح لديوان اف أم اليوم السبت.

واضاف بن سالم أن عملية التسجيل عن بعد التي تم اعتمادها هذه السنة لاول مرة سيتم تعميمها على المرحلة الابتدائية بداية من السنة الدراسية 2019-2020 مشيرا الى أن التلاميذ الذين لم يستطيعوا الترسيم سيتم قبولهم بصفة استثنائية للترسيم بالمدارس والاعداديات..

وبخصوص منع الاولياء أبنائهم من الالتحاق بمدرسة بليانة بالعامرة بسبب البنية التحتيةالمهترئة قال بن سالم أنه تم رصد 140 مليون دينار لتهيئة وإصلاح المدارس والاعداديات في جميع ولايات الجمهورية استعدادا للعودة المدرسية الجديدة داعيا اهل البر ورجال الاعمال للمساهمة في تهيئة وصيانة المؤسسات التربوية حسب قوله.

وللاشارة فإن اكثر من مليوني تلميذ بولايات الجمهورية في مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي على موعد جديد مع مقاعد بداية من اليومحيث تتميز هذه السنة الدراسية باعتماد نظام الأسبوع بخمسة أيام بالنسبة لتلاميذ السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي إلى جانب مراجعة روزنامة العطل والتخفيض في حصص التدريس بالنسبة لتلاميذ الابتدائي بسبع ساعات.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعتين

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعتين

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد