facebook
  • فاميليا
  • مع إيمان
onair 10:26
نسبة التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الترسيم عن بعد
نسبة التلاميذ الذين لم يتمكنوا من الترسيم عن بعد

لم يتمكن حوالي 4 بالمائة من التلاميذ من الترسيم عن بعد إلى غاية اليوم مع انطلاق العودةالمدرسية في حين تمكن اكثر من 850 الف تلميذ من الترسيم اي ما يعادل 96 بالمائة وفق ما أكده وزير التربية حاتم بن سالم في تصريح لديوان اف أم اليوم السبت.

واضاف بن سالم أن عملية التسجيل عن بعد التي تم اعتمادها هذه السنة لاول مرة سيتم تعميمها على المرحلة الابتدائية بداية من السنة الدراسية 2019-2020 مشيرا الى أن التلاميذ الذين لم يستطيعوا الترسيم سيتم قبولهم بصفة استثنائية للترسيم بالمدارس والاعداديات..

وبخصوص منع الاولياء أبنائهم من الالتحاق بمدرسة بليانة بالعامرة بسبب البنية التحتيةالمهترئة قال بن سالم أنه تم رصد 140 مليون دينار لتهيئة وإصلاح المدارس والاعداديات في جميع ولايات الجمهورية استعدادا للعودة المدرسية الجديدة داعيا اهل البر ورجال الاعمال للمساهمة في تهيئة وصيانة المؤسسات التربوية حسب قوله.

وللاشارة فإن اكثر من مليوني تلميذ بولايات الجمهورية في مختلف المراحل الدراسية من الابتدائي والاعدادي والثانوي على موعد جديد مع مقاعد بداية من اليومحيث تتميز هذه السنة الدراسية باعتماد نظام الأسبوع بخمسة أيام بالنسبة لتلاميذ السنوات الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي إلى جانب مراجعة روزنامة العطل والتخفيض في حصص التدريس بالنسبة لتلاميذ الابتدائي بسبع ساعات.

حاتم بن سالم