الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

وطنية

نقابة الثانوي: لا مبرر للتراجع عن حجب الأعداد ورئاسة الحكومة وراء تعطيل المفاوضات

:تحديث 12 19:12 2018 أفريل
نقابة الثانوي: لا مبرر للتراجع عن حجب الأعداد ورئاسة الحكومة وراء تعطيل المفاوضات
تنعقد غدا الجمعة 13 أفريل 2018 هيئة إدارية قطاعية للتعليم الثانوي

تنعقد غدا الجمعة 13 أفريل 2018 هيئة إدارية قطاعية للتعليم الثانوي بدار الاتحاد العام التونسي للشغل للنظر في جملة الملفات القطاعية العالقة بعد تعثر مسار المفاوضات مع وزارة التربية، وفق ما أفاد به لديوان أف أم مساء اليوم الخميس الكاتب العام المساعد للجامعة فخري السميطي.

وقال السميطي انه من المنتظر أن تصدر الهيئة قرارات ترد على 'تهاون وزارة التربية واستهتارها بالمفاوضات ومسار السنة الدراسية ' مضيفا:'لا مبرر للتراجع عن قرار حجب الأعداد في ظل تبرأ وزارة التربية من مسؤولياتها'، في إشارة منه الى تصريح سابق لوزير التربية قال فيه ان مطالب الأساتذة من مشمولات وزارة المالية'.

وتابع الكاتب العام المساعد للجامعة، قائلا:' اشتراط وزير التربية مواصلة التفاوض بعد التراجع عن حجب الأعداد قرار سياسي بامتياز صادر عن رئاسة الحكومة التي تقف وراء تعطيل مسار المفاوضات'، حسب تصريحه.

واعتبر السميطي أن وزير التربية يسير بالسنة الدراسية الى المجهول وبمسار المفاوضات الى متاهات لا تحمد عقباها، مضيفا:' وزير التربية فاشل بامتياز ولن نسمح لوزارته بهضم حقوق المدرسين'، على حد تعبيره.

كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 32

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ دقيقة 37

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ دقيقة 56

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد