الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
وطنية

نقابة الصحفيين تطلق مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين

:تحديث 12 09:59 2016 أكتوبر
التقى وفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أمس الثلاثاء بالعاملين ب”راديو كلمة” ومديره على خلفيّة
التقى وفد من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أمس الثلاثاء بالعاملين ب”راديو كلمة” ومديره على خلفيّة قرار الطرد الجماعي لكافة الزملاء الذين أعلنوا الدخول منذ اوّل أمس في اعتصام مفتوح احتجاجا على ما حصل.
وقد اتفق الطرفان على الاجتماع مجددا يوم الخميس القادم بحضور طاقميهما القانونيين بغاية التوصل إلى حلّ يحمي حقوق كلّ الصحفيين.
كما كان لوفد النقابة اجتماع ثان مع مجلس الهيئة المستقلة للاتصال السمعي البصري للتباحث في موضوع تكرر الاعتداء على الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملين بمؤسستي “راديو كلمة” و”شبكة تونس الإخبارية” في مخالفة لمقتضيات كراسات الشروط ومن خلال الاعتماد على عقود هشة والتفصّي من التغطية الاجتماعية والتلاعب بالعقود عبر التأسيس المستمر لشركات إنتاج جديدة، والمرور إلى عمليات الطرد الجماعي.
وقدّم الوفد أدلة إضافيّة على الطابع المنهجي لهذه السياسة في عديد المؤسسات الإعلاميّة التونسية ومن بينها المؤسستين المذكورتين.
وإذ أكدت النقابة في هذا اللقاء على أهميّة استقلالية المؤسسات الإعلامية وخاصة السمعيّة البصريّة عن الاستعمال الحزبي والسياسي خدمة لأجندات لا علاقة لها بالإعلام، فإنّها شددت على استعدادها للتصدّي لكافّة أشكال التشغيل الهشّ التي تجعل من الصحفيين الحلقة الأضعف في العمليّة الاتصالية عبر تهميشهم وتفقيرهم مما يشكل تهديدا جديا لحريّة الصحافة والتعبير.
وفي إطار مجهوداتها المستمرّة لحماية الصحفيين اقتصاديا واجتماعيا أطلقت النقابة “مرصد الحقوق المهنيّة للصحفيين التونسيين” بغاية فضح كلّ التجاوزات للحقوق الشغلية للزملاء وتعزيز تضامنهم في أفق تنقية المناخ الاجتماعي الصحفي ودعم صحافة الجودة.


كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

ستتحمل الشركة التونسيّة للكهرباء والغاز استثمارات بقيمة 266 مليون أورو لإنجاز مشروع الربط الكهربائي بين تونس وإيطاليا (إلماد)، وفق المدير العام للكهرباء والإنتقال الطّاقي بوزارة الصناعة والطاقة والمناجم، بلحسن شيبوب

منذ دقيقة 34

أفاد المحامي محمد علي بوشيبة في تصريح لديوان أف أم أن الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بتخطئة الموظف نسيم بن سلامة بمبلغ مالي قدره 500 دينار ما يعني مغادرته للسجن مساء اليوم مشيرا إلى أن المحامين سيستأنفون الحكم

منذ دقيقة 44

أعلنت الهيئة المستقلة لإنتخابات الجامعة التونسية لكرة القدم عن عدمها قبولها لقائمة المترشح واصف جليل وقبول قائمتي زياد التلمساني وجلال بن تقية