الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

سماح مفتاح
#على_مسؤوليتك.. البرنامج إلي يكشف #الحقائق و يحل #الدوسيات.. على مسؤوليتك كل يوم من الاثنين للجمعة مالسبعة للثمنية متع العشية.. على ديوان أف أم .. ابتداء من الاثنين 11-09-2023 | مع #سماح_مفتاح .. بكل حياد و بكل مسؤولية
تنشيط
وطنية

نواب يشدّدون على ضرورة تطبيق القانون ومواجهة الاقتصاد الموازي والتهريب

:تحديث 11 21:41 2017 سبتمبر
تمحورت أغلب تدخلات النواب في الفترة المسائية للجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة
تمحورت أغلب تدخلات النواب في الفترة المسائية للجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة لأعضاء الحكومة الجدد، اليوم الاثنين، على ضرورة تطبيق القانون بحذافيره، ومواصلة مواجهة الاقتصاد الموازي والتهريب، وتساءل عدد من النواب عن المعايير المعتمدة في تقييم آداء الوزراء الباقين والمغادرين.

واعتبر النائب جلال غديرة (كتلة نداء تونس)، أن الأرقام التي وردت في بيان رئيس الحكومة في افتتاح هذه الجلسة العامة، كانت إيجابية وبينت نجاح حكومة الوحدة الوطنية في عملها، وفق تقديره.

أما النائبة سامية عبو (الكتلة الديمقراطية )، فأكدت أن الحرب على الفساد لا تكون بوزراء ينتمون إلى المنظومة القديمة، مشيرة إلى وجود تناقض بين المنطوق والفعل.

وفي تدخله، اعتبر بدر الدين عبد الكافي (كتلة النهضة) ، أن شروط نجاح الحكومة ومجابهة التحديات الكبيرة المطروحة، يبقى رهين احترام ما جاء بالدستور.

من جهته، لاحظ شفيق العيادي (كتلة الجبهة الشعبية)، أن رئيس الحكومة وجد نفسه في وضع صعب، لأنه "يقبع تحت مطرقة صندوق النقد الدولي وسندان مطالب الشعب التونسي"، وفق تعبيره، مشيرا الى أن الخطاب الذي قدّمه يوسف الشاهد هو نفس الخطاب الذي قدمه الحبيب الصيد، رغم أن حكومة الصيد لم تكن ناجحة.

النائب سالم الابيض (حركة الشعب) السير الذاتية لعدد من أعضاء الحكومة وقال إنها لا تؤهلهم لتحمل المسؤوليات الكبرى.

ودعا من جهة أخرى رئيس الحكومة الى تكوين خلية أزمة لانقاذ الدينار التونسي، وكذلك إلى عدم ترك التلاميذ دون معلمين واساتذة وخاصة في بعض المناطق الداخلية، واعتبر أن ذلك من الأولويات الملحة.





كاتب المقال غازي الدريدي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أعلن الحكم السينغالي عيسى سي عن ايقاف مباراة الترجي الرياضي و صن داونز في بريتوريا في الدقيقة 20 من المباراة لحساب اياب نصف نهائي دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بسبب و جود عاصفة رعدية و أمطار غزيرة في جنوب افريقيا.

منذ دقيقة 37

سقطت عشية اليوم الجمعة أجزاء من أسقف بناية البنك التونسي بباب بحر وسط مدينة صفاقس دون أن تسفر عن أي إصابات بشرية، وفق ما أفاد به مدير إدارة الشؤون القانونية و العقارية ببلدية صفاقس محمد بوعين في مقطع فيديو منشور على الصفحة الرسمية للبلدية بموقع فايسبوك .

منذ دقيقة 52

اكد مدير عام الوكالة الوطنية للنهوض بالبحث العلمي والاستاذ الباحث الشادلي عبدلي على اهمية الزراعة المائية ومزاياها التي تعتبر من الحلول البديلة لتحسين إنتاجية القطاع الفلاحي وضمان استدامته وذلك استنادا الى نتائج بعض الدراسات والبحوث التي بينت أن انتاجية بعض القطاعات باعتماد تقنية الزراعة المائية يمكن ان تتضاعف اربع مرات عن المعدلات العادية .