الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

صباح الخير تونس
برنامج صباح الخير تونس مع ايمان السكوحي من الاثنين للجمعة من6:00 ل 7:00 متاع الصباح على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط إيمان سكوحي
وطنية

نور الدين الطبوبي : أزمة تونس سياسية بامتياز

:تحديث 11 11:35 2018 مارس
أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي صباح الأحد في افتتاح

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نورالدين الطبوبي صباح الأحد في افتتاح أشغال الهيئة الإدارية الوطنية المنعقدة بمدينة الحمامات، أن الأزمة التي تمر بها تونس خلال السنوات الأخيرة، أزمة سياسية بامتياز مشددا على ضرورة العمل على ايجاد السبل الكفيلة بتجاوز هذه المرحلة.

وقال الطبوبي إن شغال الهيئة ستخصص للتعمق في الوضع العام للبلاد باعتبار الأزمة التي تمر بها تونس خلال السنوات الأخيرة، أزمة سياسية بامتياز مبرزا أهمية العمل على ايجاد السبل الكفيلة بتجاوز المرحلة الحالية وتداعياتها على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، والذي يعكسه خاصة ارتفاع نسبة التضخم إلى 7 فاصل 2 وعجز الميزان التجاري، باعتبار أن الاتحاد شريك حقيقي في رسم السياسات العامة للبلاد.

وبين أن انعقاد الهيئة الإدارية للنظر في الوضع العام للبلاد والمفاوضات الاجتماعية بالإضافة إلى تقييم الوضعين الاقتصادي والاجتماعي وتدارس الوضع النقابي الداخلي للمنظمة الشغيلة، يتنزل أيضا في إطار الاستعداد للانطلاق في المفاوضات الاجتماعية في القطاع العام والوظيفة العمومية والقطاع الخاص " لاسيما وأنها ستدور في ظروف صعبة واستثنائية.

ومن جانبه، أكد الامين العام المساعد للاتحاد المكلف بالاعلام سامي الطاهري، أهمية انعقاد هذه الهيئة الادارية خاصة بعد التطورات الاخيرة في إشارة إلى توتر الأوضاع بين الحكومة والاتحاد الذي دعاها إلى "ضرورة ضخ دماء جديدة فيها لاسيما وان خياراتها لم تكن موفقة خاصة أن بعض الوزارات معطلة تماما".

وأفاد أن الاتحاد سيطلب من الحكومة خلال اجتماع الموقعين على وثيقة قرطاج المزمع انعقاده يوم الثلاثاء القادم، ضرورة القيام بتقييم لأدائها والتفاعل مع نتائجه، قائلا إن "الحكومة الحالية أخذت الوقت الكافي دون القيام بأي إصلاحات أو تحقيق الأولويات المطروحة في الوثيقة".

ويتضمن جدول أعمال الهيئة الإدارية الوطنية للمنظمة الشغيلة النظر في الاصلاحات التي ستشمل النظام الداخلي للاتحاد بالإضافة إلى عرض التقاييم الفنية المتعلقة بإعادة بناء دار الاتحاد العام التونسي للشغل في ساحة محمد ومعهد حشاد وذلك بعد تسوية الوضعية العقارية لجزء هام من عقارات الاتحاد.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تراجعت ولاية صفاقس من حيث مؤشر التنمية لتصبح في المرتبة 9 على المستوى الوطني، وفق ما أكدته النائب بمجلس نواب الشعب فاطمة المسدي لديوان أف أم خلال مسامرة رمضانية بحضور نواب الجهة بالبرلمان وأعضاء المجالس المحلية وممثلي منظمات المجتمع المدني

منذ ساعات 6

تقرّر إنهاء مهام الحبيب البلغوثي المُعتمد الأوّل بولاية صفاقس، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية

منذ ساعات 6

لقي 45 شخصا حتفهم، الخميس، في جنوب إفريقيا في حادث سقوط حافلة من جسر على ارتفاع 50 مترا قبل أن تتحطم في قاع واد