الأكثر مشاهدة

24 18:56 2024 أفريل

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
وطنية

هيئة العدول المنفذين ترفض أي تغيير لأحكام مشروع القانون المتعلّق بتنظيم المهنة

:تحديث 08 16:52 2017 أفريل
أكد مجلس الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس
أكد مجلس الهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس، رفضه أي تغيير لأحكام مشروع القانون المتعلّق بتنظيم مهنة العدول المنفذين والذي تنظر فيه حاليا لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب.

وعبر مجلس الهيئة في بيان له اليوم السبت، عن 'رفضه أيضا أي تغيير لمشروع القانون بشكل يقوض أسسه أو يغيب إرادة عدول التنفيذ'، مشددا على أن العدول المنفذين 'متمسكون بأسس و ثوابت المشروع بالشكل الذي تمت صياغته من قبل اللجنة المشتركة الذي أعدته صلب وزارة العدل'.

ووفق البيان ذاته فإن مشروع القانون المعروض حاليا صلب لجنة التشريع العام بالبرلمان، هو 'نتيجة عمل مشترك تواصل لمدة 3 سنوات بين وزارة العدل والهيئة الوطنية للعدول المنفذين بتونس' وأنه تمت فيه 'مراعاة مصلحة المتقاضين العليا وتطلعات المهنيين'، وفق نص البيان.

من جهة أخرى دعا مجلس الهيئة، عموم عدول التنفيذ، إلى 'الإنتباه للدفاع عن حقوقهم المشروعة في إطار ما تتطلبه المرحلة وما سيقرره مجلس الهيئة'.

يذكر أن لجنة التشريع العام صلب البرلمان المتعهدة بالنظر في نص مشروع هذا القانون، شرعت الأسبوع الماضي في النظر في فصوله، وبلغ النقاش والتصويت على الفصول حدود الفصل الثالث عشر.

وكانت حكومة مهدي جمعة قد أحالت هذا المشروع المتكون من 80 فصلا إلى المجلس الوطني التأسيسي في شهر أوت 2014.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 7

تناول رئيس الجمهورية قيس سعيّد في اللقاء الذي جمعه، ظهر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، بمشكاة سلامة، رئيسة اللجنة الوطنية للصلح الجزائي، سير عمل هذه اللجنة خاصة بعد الاجتماع الأخير لمجلس الأمن القومي.

منذ دقيقة 14

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 25 أفريل 2024 بقصر قرطاج، فتحي زهير النوري، محافظ البنك المركزي التونسي.

منذ دقيقة 22

جرت، مساء اليوم الخميس 25 أفريل 2024، مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد وإيموانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، تم خلالها تناول عدد من المواضيع من بينها العلاقات الثنائية بين البلدين وعلاقة تونس بالاتحاد الأوروبي والتقلبات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم.