الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

حكايات ماحكاهمش العروي
سلسلة حكايات ماحكاهمش العروي مع محمد السياري كل يوم ابتداء من ال15:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
وطنية

وزارة الصحة:إهمال الالتهابات التنفسية عند الأطفال يؤدي إلى الإصابة بالالتهاب الرئوي الحادّ

:تحديث 08 11:40 2017 جانفي
دعت وزارة الصحة إلى الوقاية من
دعت وزارة الصحة إلى الوقاية من الالتهابات التنفسية الحادة عند الأطفال والحرص على اتباع الإجراءات الوقائية الضرورية لحمايتهم من هذه الأمراض وذلك مع دخول فصل الشتاء وأمام ظهور موجات البرد التي تجتاح البلاد هذه الأيّام وفق بلاغ صادر عن الوزارة أمس السبت 7 جانفي 2017.
كما أكدت الوزارة أن إهمال هذه الالتهابات يتسبب في بعض المضاعفات التي تتمثل خاصّة في الإصابة بالالتهاب الرئوي الحادّ الذي يمكن أن يؤدّي في بعض الحالات إلى الوفاة.
وشدد ذات البلاغ على ضرورة القيام بمختلف التلاقيح في مواعيدها وضرورة تأمين تغذية سليمة للرضيع مع إعطائه كميات من السوائل والاهتمام بنظافة أنفه باستمرار لمساعدته على التنفس بسهولة خاصة قبل الرضاعة وعند النوم.
وتنصح الوزارة أيضا بتجنب بعض الممارسات الخاطئة في العناية بالطفل المريض التي قد تؤدّي إلى تدهور حالته كاستخدام المضادات الحيوية بصفة آلية دون استشارة الطبيب واستعمال أدوية استخدمت في علاج طفل آخر أو إيقاف العلاج بمجرد تحسن الحالة الصحية العامة للطفل وعدم استمرار العلاج طوال المدة المحددة من الطبيب المعالج.

كاتب المقال Diwan FM

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قدّم مدافع منتخب ألمانيا وريال مدريد، أنطونيو روديجر، والاتحاد الألماني لكرة القدم شكوى جنائية ضد رئيس تحرير صحيفة سابق اتهم اللاعب بدعم "التطرف"، عبر منشور على وسائل التواصل الاجتماعي يتعلق بشهر رمضان.

منذ دقيقة 12

عبرت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين اليوم الخميس عن تضامنها المطلق مع الزميل الصحفي بجريدة الشعب و المعلق باذاعة ديوان أف أم خليفة شوشان، وذلك اثر تعرضه إلى حملات عنصرية وتحريضية على خلفية آرائه وتعليقاته الأخيرة عن الوضع العام في البلاد سواء على صفحته الخاصة أو ضمن برنامج "هنا تونس" على موجات إذاعة "الديوان أف أم" حيث تم استهدافه على أساس لون بشرته بعبارات نابية وماسة بالكرامة البشرية ومتضمنة لخطابات كراهية وعنف وتنمر.

منذ دقيقة 16

أكد الأستاذ كمال بن خليل في تصريح لديوان أف أم ان رئيس النادي الإفريقي يوسف العلمي قرّر ملاحقة الحكمة درصاف القنواطي قضائيا وتقديم شكاية بتهمة الإدعاء بالباطل.