الأكثر مشاهدة

24 22:24 2024 مارس

شرع المنتخب التونسي لكرة القدم اليوم الأحد في التحضير لمباراة نيوزيلندا

على المباشر

Raf Mag
برنامج راف ماغ مع رفيق بوشناق من الاثنين للجمعة من 15:30 ل 18:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم 🎤🎧 #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط رفيق بوشناق
وطنية

وزارة الصحة تقدم نصائح عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية

:تحديث 11 18:45 2019 فيفري
وسائل التدفئة  التقليدية
أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل

أوصت وزارة الصحة بمزيد الحذر عند استعمال وسائل التدفئة التقليدية مثل "الكانون" أو آلات التدفئة بالغاز أو بالبترول والتّي يمكن أن تؤدّي إلى الاختناق (زنزانة) بغاز أحادي أكسيد الكربون.
وذكّرت الوزارة في بلاغ لها صادر اليوم الاثنين 11 فيفري 2019 أنّ حالة التسمّم تحدث عند استنشاق غاز أحادي أكسيد الكربون وتكمن الخطورة في استحالة التفطّن لوجوده باعتباره غازا لا لون له ولا رائحة.
وتتمثّل الأعراض لحالات التسمّم بأحادي أكسيد الكربون في الصداع والدوار والإحساس بالنُّعاس والقيء، ويمكن أن تتعكّر الحالة وتسبّب ضيقا في التنفّس وخللا في وظائف الجهاز العصبي والقلب وفقدانا للوعي مما قد يؤدّي إلى الموت السريع.

وأكدت وزارة الصحة على ضرورة التقيّد التامّ باحترام الإجراءات الوقائية المتمثلة في الحرص على تهوئة كامل الغرف وإطفاء وسيلة التدفئة وعدم تركها بالغرفة أثناء النوم، والإسراع بإخراج المصاب فورا إلى فضاء مفتوح واستدعاء الطبيب أو الاتصال بالحماية المدنية عند ظهور أعراض التسمّم إلى جانب العناية والصيانة الدوريّة لوسائل التدفئة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

صادق مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس على محاضر الفرز و التجميع المتعلقة بانتخابات أعضاء المجلس الوطني للجهات و الأقاليم و على القرار المتعلق بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات .

منذ دقيقة 18

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس عن مواعيد ذهاب واياب نهائي مسابقتي دوري ابطال افريقيا وكاس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.

منذ دقيقة 34

أسفر حادث إصطدام القطار الرابط بين صفاقس و قفصة بسيارة اثناء محاولتها عبور السكة على مستوى محطة الشعال عن وفاة معلمة أصيلة معتمدية عقارب و قاطنة بالشعال فيما تم نقل والدتها للمستشفى ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة.