الأكثر مشاهدة

21 12:55 2024 أفريل

تدور اليوم الأحد مواجهات الدور الربع النهائي لمسابقة كأس تونس في كرة السلة

على المباشر

ساعة سعيدة
الجو٫ الربح 🎊 ٫ وأحلى لمّة تلقاوها ديمة مع #جعفور في #ساعة_سعيدة كل يوم على #ديوان_اف_ام من الاثنين للجمعة من التسعة ونصف حتى لنصف النهار .. ابتداء من يوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 ..
تنشيط
وطنية

وزارة الطاقة تمنح 5 رخص للبحث عن المواد المعدنية بعدد من الولايات

:تحديث 05 17:42 2018 مارس
منحت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، رسميا

منحت وزارة الطاقة والمناجم والطاقات المتجددة، رسميا 5 رخص استكشاف عن المواد المعدنية تمتد لثلاث سنوات لشركات واشخاص يرغبون في التنقيب عن هذه المواد بكل من ولايات زغوان والقصرين وقبلي وقابس مقابل التعهد بضخ استثمارات اولية في عملية البحث والتنقيب.

ومنحت الوزارة، حسب ما ورد بالرائد الرسمي (عدد 2 مارس 2018)، الشركة العامة للحفر واستغلال المقاطع (اريانة) رخصة لمدة ثلاث سنوات للبحث عن المواد المعدنية بقلعة بلقاوي عين بطومة (ولاية زغوان) على امتداد 100هكتار مع تعهد الشركة باستثمار 61 الف دينار خلال المراحل الاولية.

وحصلت شركة مواد تغليف البناءات (القصرين) على رخصة للبحث عن المواد المعدنية بمنطقة "ضواي روحو" على امتداد 400 هكتار على ان تستثمر الشركة 90 الف دينار في اعمال البحث والتنقيب بالمنطقة المذكورة.

وخولت وزارة الطاقة لشركة اونيفار مينيرالز التنقيب عن المواد المعدنية بمنطقة جبل طوال (ولاية قبلي) على امتداد 100 هكتار مع استثمار قرابة 91 الف دينار في هذه الاشغال.

وواقفت وزارة الطاقة على منح هشام بن علي (سوق الاحد قبلي) رخصة للبحث عن المواد المعدنية بمنطقة شط الجريد فطناسة (ولاية قبلي) على امتداد 800 هكتار على ان يتعهد باستثمار90 الف دينار في اعمال التنقيب الاولية.

ومنحت الوزارة زياد سعيد (قفصة) رخصة لاستكشاف 100 هكتار من جبل عطاف بقفصة على ان يستمثر مبلغ 33 الف دينار في اعمال البحث والتنقيب.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 12

كشفت اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 تقارير صحفية إسبانية مفاجأة لجماهير برشلونة بخصوص إمكانية التعاقد مع برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي

منذ دقيقة 44

نفّذ، صباح اليوم، الأربعاء 24 أفريل 2024، المعلمون النواب يوم غضب أمام مقر وزارة التربية بالعاصمة للمطالبة بانتدابهم ووقف سياسة التشغيل الهش،حسب ما أفادت به المنسقة الوطنية للمعلمين النواب وفاء الدلنسي

منذ ساعة

تفتتح النجمة  التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غدا الخميس 25 أفريل 2024 مشاركتها في دورة مدريد للتنس.