الأكثر مشاهدة

16 13:35 2024 أفريل

حدد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم الموعد النهائي لمواجهة إياب نصف النهائي بين صن داونز والترجي الرياضي يوم السبت 27 افريل القادم

على المباشر

في 60 دقيقة
مايفوتك شي🗣️...تعرف اخر الاخبار..📰 وفي الدنيا شنوة صار🗞️..كان عندك ماتشكي وتقول؟ face à face يكون معاك المسؤول📞.. أحوال البلاد و كلام الناس 🗣️ نصلحوا الغالط و نجيبوا الصحيح من المصدر ❌هذا كل وأكثر #في_60دقيقة مع #هدى_الورغمي من الإثنين للجمعة من 20:00 ل 21:00
تنشيط هدى ورغمي
وطنية

وزيرة المرأة: نواصل التنسيق مع مختلف الوزارات لمزيد تنظيم تنقل العاملات في الفضاءين الريفي والحضري

:تحديث 07 18:37 2018 أفريل
نقل العاملات بتونس
قالت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة

قالت وزيرة المرأة والاسرة والطفولة وكبار السن، نزيهة العبيدي، اليوم السبت، في سوسة، تعليقا على وفاة عاملتين وجرح 75 عاملة اخريات في الحادث الذي جد صبيحة اليوم بمنطقة سيدي بنور بالمكنين والمتمثل في اصطدام حافلتين لنقل العاملات، ان الوزارة تواصل التنسيق مع مختلف الوزارات، ولاسيما وزارة الداخلية، لمزيد تنظيم تنقل العاملات في الفضائين الريفي والحضري، مشيرة إلى أن العاملات ضحايا حادث اليوم كن على متن نقل خاص خاضع للتراخيص القانونية.

وذكرت الوزيرة، في تصريح لمراسل (وات)، على هامش زيارتها لصالون " لمسات تونسية " الذي انتظم بفضاء المتحف الاثري بسوسة ببادرة من الغرفة الجهوية للنساء صاحبات المؤسسات بالجهة، بأن وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن كانت أمضت بروتوكول اتفاق، مع الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، لوضع كراس شروط ينظم نقل العمال والعاملات في القطاع الفلاحي. كما اتخذت جملة من التدابير لتنظيم عملية نقلهن الى مراكز عملهن والعودة منها في ظروف تضمن سلامتهن وتحفظ كرامتهن وتقيهن من حوادث المرور المتكررة.

وأوضحت ان هذا البروتوكول يندرج في إطار خطة تدخل عاجلة لتحسين الظروف، التي وصفتها ب" المزرية" التي يتم فيها نقل العاملات الفلاحيات، والتي لا تحفظ كرامتهن الإنسانية ولا أمنهن الجسدي والمعنوي.

كاتب المقال حمدي السويسي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

انتخب اعضاء المجلس الوطني للجهات والأقاليم (77 عضوا) مساء الجمعة نائبين اثنين لرئيس المجلس وهما يوسف البرقاوي وزكية المعروفي.

منذ ساعة

أختتمت اليوم الجمعة 19 أفريل 2024 ورشة إعداد استراتيجية عمل الجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" للسنوات الخمس القادمة 2024-2029 وأشار المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى أطفال "س و س" أشرف السعيدي أن الهدف الأساسي للجمعية هو ترفيع في عدد المنتفعين من 3000 طفل وشاب سنة 2023 إلى 7000 بحلول سنة 2029.

منذ ساعة

وقّع السجل الوطني للمؤسسات مذكرة تفاهم مع سجل المؤسسات لمقاطعة كيبيك الكندية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 .